• لإحداث “رجة سياسية”.. تحالف وتنسيق بين “نبيلة” و”نبيل”
  • بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
  • كورونا في المغرب.. انتشار ضعيف جدا للفيروس
  • مطالب بوقف زراعتها.. الحكومة تمنع الدعم عن الدلاح والأفوكا والحوامض
عاجل
الإثنين 15 أغسطس 2022 على الساعة 18:00

القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟

القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟

تعتبر مدينة القنيطرة مهد كرة القدم داخل القاعة، حيث أنجبت هذه المدينة لوحدها العديد من اللاعبين والمدربين الذين طوروا من هذه الرياضة، وساهموا في ارتفاع مستوى المنتخب الوطني المغربي.

القنيطرة عاصمة الفوتسال

اعتبر المدرب والمحلل المغربي منير آيت صالح أن “الفوتسال في مدينة القنيطرة والكم الهائل للفرق التي تنشط في الدوري الوطني يظهر على أن القنيطرة هي عاصمة الفوتسال في المغرب، وكذلك الرياضة الأكثر شعبية في المدينة التي أعطت مدربين في المستوى العالي ويمكن ذكر العديد من الأسماء أمثال حسن غويلة، عادل السايح، هشام دكيك، بايدو، عصام وديز، حسن بادي، لقشيني ومضاهيس واللائحة طويلة، ولاعبين من حجم : بوزاد، لوريكي، بيري، سيكونت، الطالع والعديد من مواهب هذه اللعبة”.

وأضاف آيت صالح، في تدوينة سابقة له على موقع “فايسبوك” أن “هذه الرياضة أفرزت لنا مسيريين في المستوى العالي، ويكفي ذكر محمد الجامعي ( النهيضة ) أحد مؤسسي هده اللعبة ليس فقط في القنيطرة، لكن على المستوى الوطني وكان سبب في نشرها و إشعاعها كرياضة تنافسية في المغرب وخارجه”.

الأندية والحاجة إلى الدعم

وطالب منير آيت صالح، الذي يشتغل مدربا في الفئات السنية في نادي الأهلي القطري، من مسؤولي القنيطرة دعم فرق المدينة ومد يد العون لها سواء على مستوى البنيات التحتية أو الدعم المادي، لتبقى القنيطرة حاملة مشعل الفوتسال في المغرب.

كما وجه تحية لكل الفرق ومسؤوليها على التضحيات والمصاعب التي تكابدها في صمت وصبرها على التهميش الذي يطالها، وطالبها بمزيد من الصبر لتخطي هذه الصعاب، ويكفي ذكر إسم أجاكس القنيطري وإنجازاته وما أعطته للمدينة من شهرة على الصعيد العالمي لنقف إجلالا لهذه الرياضة.

حضور قنيطري قوي

تعرف لائحة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، التي دخلت بالأمس الأحد (14 غشت)، في تجمع إعدادي بمركز محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، ولغاية الـ19 من شهر غشت الجاري، حضور العديد من الأسماء التي تنتمي لأندية القنيطرة.

فمن أصل 20 لاعبا تمت المناداة على سبعة لاعبين، يمثلون خمسة فرق من مدينة القنيطرة، وهم محمد شيريدو (أسود الخبازات القنيطري)، معاذ السنة (أسود الخبازات القنيطري)، أنس عثماني (دينامو القنيطري)، لحسن الحارثي (دينا القنيطري)،
رضى بنتوري (نادي سبو القنيطري)، يونس وحمان (نادي التحدي الرياضي القنيطري)، بدر الكنبوعي (نادي التحدي الرياضي القنيطري).

الزبير سردوني