• فسيمانة وحدة.. البحرية الملكية عاونات أكثر من160 مهاجر سري
  • شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
عاجل
الجمعة 16 ديسمبر 2022 على الساعة 20:00

القضية كبرات.. “فضيحة السمسرة في التذاكر” تصل إلى البرلمان ومطالب بدعوة الجهات القضائية إلى فتح تحقيق

القضية كبرات.. “فضيحة السمسرة في التذاكر” تصل إلى البرلمان ومطالب بدعوة الجهات القضائية إلى فتح تحقيق

تتواصل تداعيات “فضيحة السمسرة في تذاكر المونديال”، التي بلغ صداها البرلمان المغربي، مع مطالبة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتقدم إلى الجهات القضائية من أجل فتح تحقيق وترتيب الآثار القانونية.

وقال العياشي الفرفار، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في سؤال شفوي آني، حول التلاعب في تذاكر مباراة المغرب وفرنسا، وجهه إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن “الكثير من الأخبار والفيديوهات المتداولة على كافة المنصات ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي المتعلقة بشبهة التلاعب والسمسرة في تذاكر مباراة المغرب وفرنسا، وأن هذه التسريبات والأحداث غير الأخلاقية أضرت بسمعة المغرب”.

هذه التسريبات والأحداث، يضيف البرلماني، “ساهمت في خلق فوضى عارمة بقطر، وتسببت في معاناة المشجعين المغاربة، كما تسببت في إلغاء الرحلات المبرمجة إلى قطر”.

واعتبر الفرفار أن ما وقع “شكل صدمة للجميع، وأن تجار الأفراح هم أنفسهم تجار الأزمات، ينتعشون وبراكمون الأرباح على حساب الوطن وسمعة الوطن”.

وأوضح البرلماني الاستقلالي أن “الأمر الصادم هو تداول وتسريب تسجيل صوتي منسوب لرئيس نادي كروي ومسؤول وهو يساوم مشجعا مغربيا حول تذكرتين للدخول للملعب في مقابلة منتخبنا الوطني ونظيره الفرنسي”، في إشارة إلى رئيس أولمبيك آسفي، وعضو التجمع الوطني للأحرار، محمد الحيداوي، دون ذكره.

وساءل البرلماني الاستقلالي، وزير الرياضة، عن “الخطوات التي تم اتخاذها في هذه النازلة، بما في ذلك التقدم إلى الجهات القضائية من أجل فتح تحقيق وترتيب الآثار القانونية”.

يذكر أن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار قرر، اليوم الجمعة (16 دجنبر)، إحالة محمد الحيداوي، عضو الحزب، على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، “حتى يتمكن الحزب من الإحاطة بكل المعطيات المتعلقة بهذا الملف وترتيب كل الجزاءات”، على حد تعبير بلاغ للحزب.