• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 11:00

القاتل الصامت.. مطالب بتشديد المراقبة وتكوين مركبي سخانات الماء

القاتل الصامت.. مطالب بتشديد المراقبة وتكوين مركبي سخانات الماء

لا يكاد يمر أسبوع دون أن تحصد سخانات الماء الأرواح، حيث شهدت بداية سنة 2023 انطلاق عداد وفيات “القاتل الصامت”، حيث قضى 3 أطفال من أسرة واحدة بمدينة ابن جرير.

وتجددت المطالب بالتشدد في مراقبة جودة أجهزة سخانات الماء، حيث ساءل رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، ادريس السنتيسي، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، حول مراقبة سخانات الماء، والإجراءات المتخذة لتكوين مختصين مؤهلين في تركيب هذه الأجهزة.

وقال رئيس الفريق الحركي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التجارة والصناعة، إن “المغرب يسجل عددا من حالات الوفيات بسبب الاختناق جراء استعمال سخانات الماء أثناء الاستحمام أو أجهزة التدفئة في المنازل”.

وأبرز السنتيسي، أن “هذه الفواجع التي تصيب العائلات تطرح مسألة مراقبة المؤسسات الوصية على التجهيزات المستوردة، أو التي تصنع محليا والمستعملة في الاستحمام أو التدفئة من طرف المواطنين داخل منازلهم، وكذا مدى احترام معايير تركيب هذه الأجهزة من طرف التقنيين المختصين”.

وعبر النائب البرلماني عن تساؤله حول الأسباب الكامنة وراء تسبب هذه الأجهزة في الوفيات، ومراقبة الوزارة الوصية لمدى جودة هذه الأجهزة، إضافة إلى الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لتكوين مختصين مؤهلين في تركيب هذه الأجهزة للحد من تسببها في الوفيات.