• أخنوش: عمِلنا على إعادة الاعتبار للعمل النقابي… والعلاقات مثينة بين الحكومة والنقابات
  • محطة “الذكريات”.. دعوات للحفاظ على الرمزية التاريخية لـ”القامرة” ومطالب بتحويلها إلى متحف (صور)
  • لولاية ثانية.. إعادة انتخاب المغربية بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة
  • بالفيديو.. السفير الدهر يكشف تخصيص اليونسكو صندوق لحماية التراث اللامادي
  • تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
عاجل
الإثنين 14 نوفمبر 2022 على الساعة 14:30

الفيفا دعت له بالشفاء.. الإصابة تحرم حارث من مونديال قطر

الفيفا دعت له بالشفاء.. الإصابة تحرم حارث من مونديال قطر

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي أن لاعب وسطه المغربي أمين حارث تعرض لالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ما سيبعده منطقيا عن نهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم الذي ينطلق الأحد المقبل.

وقال النادي المتوسطي في بيانه “يعاني أمين حارث الذي أصيب خلال مواجهة موناكو أمس الأحد من التواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى”. ومن المحتمل ان تبعده الاصابة عن الملاعب عدة أشهر، وأضاف: “سيتبع اللاعب بروتوكول رعاية مناسبا “.

وأصيب حارث في الدقيقة 58 خلال تدخل مع أكسل ديزازي، فبقي على أرضية الملعب لبعض الوقت، قبل تدخل الطاقم الطبي لمرسيليا من أجل نقله الى غرف الملابس على الحمالة، تاركا مكانه لديميتري باييت الذي بدا متأثرا برؤية زميله المغربي يتألم.

دعوات بالشفاء

وعبر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تضامنه مع اللاعب حارث الذي شارك في مونديال روسيا 2018، بعد إصابته الخطيرة، وجاء في تدوينة للصفحة الرسمية للفيفا: “عالم كرة القدم كله معك أمين.. بالشفاء العاجل”.

وكان حارث ضمن تشكيلة الـ26 لاعبا التي أعلنها الخميس الماضي، المدرب الجديد وليد الركراكي من أجل خوض المونديال القطري حيث يلعب المغرب ضمن منافسات المجموعة السادسة ضد كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وكانت بعثة المغرب وصلت، أمس الأحد إلى مقر إقامتها في الدوحة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم وضمت 7 لاعبين فقط، على أن ينضم إليهم باقي اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة تباعا بقطر، لالتزاماتهم مع فرقهم.