• أصبحت لبايدن وفريقه.. تغيير الحسابات الرئاسية الرسمية على تويتر!
  • اللي ناوي يطلع لأوكايمدن.. السلطات تقرر غلق المنتجع بشكل مؤقت
  • تضاعف الطلب عليها 3 مرات.. ألمانيا تفضل الطماطم المغربية
  • على مولانا تصدق هاد المرة.. اللقاح جاي نهار الجمعة؟
  • المجلس الأعلى للصحة في فرنسا ينصح بعدم استخدام الكمامات العادية.. إينا كمامات نافعين مع كورونا المتحورة؟
عاجل
الخميس 24 ديسمبر 2020 على الساعة 17:00

الفوج 54.. تعيين رجال السلطة الجدد المتخرجين من معهد الإدارة الترابية

الفوج 54.. تعيين رجال السلطة الجدد المتخرجين من معهد الإدارة الترابية 

هشام البكاري

في اطار التعيينات التي أجرتها وزارة الداخلية لضخ دماء جديدة في الادارة الترابية، والتي عرفت تعيين رجال السلطة الجدد المتخرجين من الفوج 54 من المعهد الملكي للإدارة الترابية، همت حركة التعيينات الجديدة 93 رجل سلطة.

وفي هذا الإطار ترأس حسن خليل، عامل إقليم تيزنيت، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم، ويتعلق الأمر بكل من: محمد أيوب، قائد قيادة رسموكة، وعبد العالي الحلفي، قائدا جديدا لقيادة الساحل المحدثة مؤخرا.

كما ترأس العربي التويجر، عامل إقليم تاوريرت، في مقر العمالة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في هذا الإقليم، ويتعلق الأمر بإسماعيل كورة، الذي تم تعيينه قائدا للملحقة الإدارية سيدي ماخوخ، في مدينة العيون سيدي ملوك، وكمال العوني الذي تم تعينه قائدا للملحقة الإدارية القصبة في مدينة العيون سيدي ملوك، و كريم ازوكاع، الذي تم تعينه قائدا للملحقة الإدارية الثالثة في باشوية تاوريرت.

كما أشرف محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال على تعيين عدد من رجال السلطة الجدد، المتخرجين من الفوج 54 ويتلعق الأمر؛ بمعاذ بنعلوش، قائد المقاطعة الأولى باشوية أزيلال، وخالد اكشرت، قائد قيادة ايت محمد، وامحمد القباج، قائد قيادة فم الجمعة، وفي عمالة اليوسفية، تم تنصيب كل من عمر شطيط والحسن ابلالي وهما من خريجي الفوج 54 للمعهد الملكي للادارة الترابية.

وأشرف جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، على تنصيب رجال السلطة الجدد، ويتعلق الأمر؛ بقائد قيادة بلفاع

القائدة، رئيسة الملحقة الإدارية الثانية في باشوية بيوكرى

القائد، نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية، قائدة ملحقة بالعمالة.

 وعرفت الحركة الانتقالية الجزئية كذلك مغادرة القائد السابق للملحقة الإدارية الثانية بباشوية بيوكرى، الذي تم تعيينه في إقليم فكيك.

و على مستوى إقليم الدريوش، أشرف محمد رشدي، عامل الإقليم، على تنصيب قائد على رأس قيادة تمسمان، قائد على رأس قيادة بودينار بني مرغنين، التي تم إحداثها مؤخرا، وقائد على رأس قيادة تزاغين، وقائد على رأس قيادة أمجاو.

 وتم على مستوى الملحقات الإدارية في مدن الإقليم، تنصيب قائد على رأس الملحقة الإدارية الثانية في مدينة ميضار، وقائد على رأس الملحقة الإدارية الأولى في مدينة بن الطيب، وقائد على رأس الملحقة الإدارية الثانية في مدينة بن الطيب.

وفي مقر عمالة إقليم القنيطرة، ترأس عامل الإقليم، فؤاد المحمدي، حفل تنصيب رجال السلكة الجدد، ويتعلق الأمر برئيس دائرة أحواز القنيطرة، وقائد قيادة عامر السفلية بنفس الدائرة.

وشملت حركة التعيينات الجديدة على مستوى عمالة إقليم مولاي يعقوب، القائد منير صابر، الذي عين على قيادة ميكس، وعمر محبوب، على رأس قيادة سبت لوداية.

وفي إقليم سطات، تم تعيين قائدين جديدين في كل من قيادة أولاد فارس دائرة ابن أجمد الجنوبية، وقائد بقيادة سيدي العايدي التي كانت بدون قائد بعد تقسيم القيادة الأم إلى قيادتين.

كما جرى في إقليم ميدلت تنصيب رجال السلطة الجدد، وفي هذا الإطار تم تعيين كل من قائد قيادة آيت ازدك في دائرة الريش، وقائد قيادة أنمزي-أنفكو في دائرة بومية التي أحدثت مؤخرا.

وسينشر لاحقا لائحة أخرى حول تنصيب رجال السلطة الجدد في عدد من عمالات وأقاليم المملكة.