• البروفيسور الإبراهيمي: الحجر المنزلي ما صالحش للمغرب… السيد كيدير التيست ويمشي يجلس فقهوة!
  • مرت عليها 300 سنة.. احتفاء بذكرى العلاقات المغربية – البريطانية
  • غير ب”ميكسي” تفوت ميسي.. إشادة كبيرة بالنصيري بعد صدارة هدافي الدوري الإسباني
  • البروفيسور الإبراهيمي: أنا خريج المدرسة العمومية… وسعيد جدا أنه ملي جات كوفيد قدرت نعاون بلادي (فيديو)
  • إدارة السجن المحلي العرجات 2 تكذب الأخبار الزائفة حول معطي منجب
عاجل
الخميس 10 ديسمبر 2020 على الساعة 14:30

الفنان أسلال: الشيخ أبو عمار يوجه خطابا تحريضيا ضد الفن والفنانين الأمازيغ

الفنان أسلال: الشيخ أبو عمار يوجه خطابا تحريضيا ضد الفن والفنانين الأمازيغ

يستمر الشيخ عمر أبو عمار في مهاجمة الفن والفنانين الأمازيغ بشكل مباشر، ما دفع عددا من الفنانين الأمازيغ إلى الرد عليه، على خلفية ما تسبب لهم به هذا الخطاب من تعنيف وقذف من طرف مريدي الشيخ الإفتراضيين وبعض متابعيه.

وفي هذا الصدد، نشر الفنان الأمازيغي رشيد أسلال مقطع فيديو على حسابه على الفايس بوك، يوجه فيه رسالة إلى الشيخ المذكور، يطالبه بأن يترك الفنانين لحال سبيلهم، لأن خطابه تسبب لهم بالعديد من المشاكل، بل تحول إلى وسيلة مباشرة لقطع أرزاقهم، حسب تعبير الفنان.

وأوضح أسلال، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن الشيخ أبو عمار “دأب منذ سنتين على مهاجمة الفنانين وتحريم الفن، بل ردد في عديد من المقاطع أن مصير الفنانين النار في الآخرة”، وهو ما لم يقبله أسلال ومجموعة من زملائه في الميدان.

وجاء في معرض حديث رشيد أسلال: “الفيديوهات ديال أبو عمار خلات بزاف ديال الناس ياخذو منا موقف خايب، دابا رجال كبار كيجيو عندنا وكيقولو لينا داك الشي اللي كديروه حرام خاصكم تتوبو”.

وأضاف: “دابا عدد ديال الفنانين مقهورين، وكيزيد يكمل عليهم هاد الشيخ بهاد الكلام، يلا ما خدموش الفن لاش كيعرفو شنو غادي يديرو”.

وفي سياق متصل، قال أسلال مستغربا: “كان الفنان الأمازيغي ديما حاضر فالأعراس، جاو هاد الشيوخ، ومن بينهم أبو عمار حرمو الغنا، ورجعو هما اللي معمرين العراسات والعقيقات، ومازال زايدينها باليوتيوب وكيهاجمو الفن، وكاين فيهم اللي فات هاد الشي، ورجع كيهاجم الثقافة الأمازيغية وحروف تيفيناغ ويسميهم الشباكية”.