• بنشعبون: يجب بذل جهود لضمان ولوج منصف وعادل للقاحات
  • الرحالة سعيد شروق: المغرب كنز من المناظر البانورامية… واستغوار الكهوف يحتاج إلى اللياقة البدنية (فيديو)
  • سقط وسط الملعب.. وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي
  • في السعودية ومصر والعراق.. الثلاثاء أول أيام رمضان
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
عاجل
الأحد 07 مارس 2021 على الساعة 20:00

الفقيه بنصالح.. النيابة العامة تتابع منظم وليمة عشاء “سرية” في حالة سراح

الفقيه بنصالح.. النيابة العامة تتابع منظم وليمة عشاء “سرية” في حالة سراح

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الفقيه بنصالح، إطلاق سراح شخص نظم مأدبة عشاء على شرف أزيد من 300 شخص، بمنطقة أهل مربع التابعة لإقليم الفقيه بنصالح، مقابل كفالة مالية قدرها 1500 درهم، ومتابعته في حالة سراح من أجل المنسوب إليه.

وحسب النيابة العامة، في بلاغ لها، أنها أحالت أمس السبت (6 مارس)، على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، “شخص تم توقيفه مساء أول أمس الخميس 4 مارس، من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالمدينة، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك على خلفية تنظيمه وليمة عشاء لفائدة حوالي 300 شخص، من سكان جماعة أهل مربع في خرق سافر لتدابير حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المغرب، منذ أكثر من سنة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد”.

داهمت عناصر الدرك الملكي في إقليم الفقيه بنصالح، في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، منزلا في دوار “أهل مربع”، أقام فيه صاحبه وليمة عشاء “سرية” ضخمة، حضرها أزيد من 200 شخص، وذلك في خرق واضح لحالة الطوارئ الصحية المعلنة في جميع ربوع المملكة.

وتوصلت مصالح الدرك الملكي على مستوى تراب الفقيه بنصالح باخبارية تفيد بإقامة شخص معروف في الدوار المذكور ل”زردة” كبيرة دعا إليها عشرات الأشخاص في منزله، وبعد المداهمة وجدت أزيد من 200 شخص ملتئمين حول موائد العشاء.

وفتح تحقيق مع صاحب الوليمة، التي يعتقد أنها تأتي في سياق الحملات الانتخابية السابقة لأوانها، لمعرفة ظروف وملابسات هذا الخرق السافر لحالة الطوارئ الصحية المعلنة في البلاد.