• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 16:45

العيون.. زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى لقصر الجماعة (صور)

العيون.. زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى لقصر الجماعة (صور)

رباب الداه – العيون

حلّ وفد رفيع المستوى عن السفارة الأمريكية بالرباط، يقوده ديفيد فيشر، رئيس القسم السياسي بالسفارة الامريكية بالرباط مرفوقا بأمين المسعودي، مستشار بالقسم السياسي بالسفارة الامريكية بالرباط، بقصر جماعة المدينة، و ذلك في إطار زيارة ميدانية للإطلاع عن كثب على الوضع الإقتصادي والإجتماعي والحقوقي بمدينة العيون.

و كان في استقبال الوفد رئيس الجماعة، حمدي ولد الرشيد و اعضاء آخرون، و الذي قدّم عرضا مفصلا حول تاريخ مدينة العيون، و التنمية التي شهدتها المدينة، والتطور المبهر التي تم انجازه بهذه المناطق على كافة المستويات وبمختلف المجالات، بريادة الحكامة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس.

هذا وتطرق العرض، لقضية الوحدة الترابية للمملكة وعلى مدى فعالية مقترح الحكم الذاتي باعتباره الحل العادل الذي يكفل حقوق الصحراويين ويحفظ كرامتهم، ليقدم بعد ذلك ورقة تعريفية لأهم المنجزات التي تزخر بها مدينة العيون، والطفرة النوعية التي شهدتها المدينة على كافة المستويات و القطاعات، عبر تقديم عرض شامل حول المشاريع التي تم انجازها على ارض واقع مدينة العيون.

و في المقابل، عبّر رئيس القسم السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط خلال مداخلته عن إعجابه بالتطور الذي عرفته مدينة العيون، وكذا التنمية التي تم تحقيقها والبنيات التحتية التي تزخر بها، كما اثنى على الجهود المبذولة من أجل النهوض بالأقاليم الجنوبية للمملكة.