• نجاح باهر.. قوات “الأسد الإفريقي” تختتم مناوراتها في صحراء طانطان (صور)
  • إصابات وخسائر وتوقيفات.. ولاية أمن وجدة تكشف تفاصيل ليلة الرعب
  • إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !
  • إثر أحداث الشغب في وجدة.. حقيقة وفاة مشجعين وداديين
  • شاعلة فيهم العافية.. غلاء التذاكر يثير استياء مغاربة الخارج
عاجل
الجمعة 17 يونيو 2022 على الساعة 10:00

العصابة.. نقاش بالخشيبات حول أسعار المحروقات (فيديو)

العصابة.. نقاش بالخشيبات حول أسعار المحروقات (فيديو)

تحدث ثنائي “العصابة”، الإعلامي رضوان الرمضاني والأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، عن أزمة الأسعار وخاصة سعر المحروقات الذي عرف ارتفاعا كبيرا في الأشهر الأخيرة، موجهين انتقادات لاذعة للحكومة والبرلمانيين والمؤسسات المسؤولة عن هذه القطاعات.

وأوضح الإعلامي رضوان الرمضاني، في حلقة يوم أمس الخميس (16 يونيو)، أن مشكل ارتفاع الأسعار ليس مسؤولية الحكومة، وله علاقة بأزمة دولية، حيث رفع التحدي قائلا: “من يضمن لي أنه في حالة رحيل حكومة أخنوش سيتم خفض أسعار المحروقات، فأنا سأقوم بوقفة احتجاجية في الرباط وسأضرب عن الطعام مطالبا برحيل الحكومة”.

وتابع صاحب برنامج “بدون لغة خشب” معاتبا الحكومة والبرلمانيين والمؤسسات المسؤولة عن القطاعات المذكورة، أن هؤلاء وجب أن يخرجوا إعلاميا للتواصل والتوضيح للمغاربة وشرح أسباب الأزمة، والكشف عن الإجراءات اللازمة والتي اتخذت في مواجهة ذلك.

من جهته، شدد المحلل السياسي الشرقاوي على إيجاد حلول آنية في مواجهة الأزمة، موضحا أن عدة إجراءات اتخذت لكنها لم تنل حقها على مستوى الإعلام، وتابع مؤكدا أنه بالرغم من ذلك فإن هاته الإجراءات ليست كافية، خاصة على مستوى الأجور والمواد الأساسية.