• الترخيص الصحي.. حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة
  • صيف بلا كمامات.. إيطاليا تعتزم العودة إلى حياة شبه طبيعية
  • منعوها في مطار رين.. القنصل العام تعيد الابتسامة لطفلة من أصول مغربية
  • بعد عام من الإغلاق.. محطة أولاد زيان فكازا غترجع تحل
  • حالة انتحار كل أسبوع.. شباب شفشاون يتحد ضد الانتحار!
عاجل
السبت 24 أكتوبر 2020 على الساعة 15:00

العصابة مابغاتش تحشم.. قطاع طرق من البوليساريو يخربون طريق معبر الكًركًرات!

العصابة مابغاتش تحشم.. قطاع طرق من البوليساريو يخربون طريق معبر الكًركًرات!

أقدمت عناصر انفصالية من جماعة البوليساريو صباح اليوم السبت، على منع الشاحنات والسيارات المدنية من المرور عبر معبر الگرگرات الحدودي.

وقامت عناصر من “قطاع طرق”، كما وصفهم بالأمس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، (قامت) بتخريب الطريق التي عبدها المغرب على مستوى المعبر الحدودي المذكور، بواسطة فؤوس، وهو ما عرقل بشكل كبير حركية السير المدني والتجاري لعدد من الشاحنات والسيارات.

منتدى “فورستاين” ندد بقوة بهذه الخطوة المتهورة، وكتب على صفحته الرسمية في الفايسبوك “ما تقوم به هذه العناصر من بلطجة” يبين على قدر كبير من الانحطاط والتخلف، فبغض النظر عن مهمتها التي كلفت بها قيادتها الفاشلة و الفاسدة وهي إغلاق المعبر ، وعرقلة السير ومنع تنقل السيارات بين الضفتين المغربية والموريتانية، وبحثها عن تأجيج الوضع خدمة لأجندة جزائرية لا غبار عليهم، البلطجية لم تكتفي بما ما سبق، بل تعدته بكثير ، حيث قامت بالتناوب على تخريب الطريق واقتلاع الطريق المعبد، وهو أمر يثير الاستغراب والاستهجان، ويبين عن عقلية البلطجية، وفكرهم التخريبي”.

وتساءل ” فورستاين” “كيف لعاقل أن يخرب طريقا معبدة؟! طريق تمر عبرها آليات وشاحنات وسيارات مواطنين مدنيين، كيف لمنطق أن يقبل العبث بطريق معبدة تيسر المرور وتعتبر مكسبا لكل عابر كيفما كان انتماءه وجنسه ومكان قدومه او وجهته، وتعتبر منفعة عامة وملكا للجميع.

يبدو جليا إذا أن الجبهة الانفصالية ومن يدعمها أصيبوا بالسعار هذه الأيام، عشية الإعلان المرتقب للتقرير السنوي لمجلس الأمن حول قضية الصحراء المغربية.