• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الخميس 09 يونيو 2022 على الساعة 12:00

العثور على جثتين داخل طائرة.. نظام “الكابرانات” يقيل مسؤولين أمنيين

العثور على جثتين داخل طائرة.. نظام “الكابرانات” يقيل مسؤولين أمنيين

بعد أيام من فضيحة العثور على جثتي شابين داخل طائرة تجارية تابعة للخطوط الجوية الحكومية بمطار العاصمة، قرر النظام العسكري، يوم أمس الأربعاء (8 يونيو)، إقالة عدد من المسؤولين الأمنيين.

وحسب بيان للرئاسة الجزائرية فإنه على “إثر الحادث الأليم الذي أودى بحياة شابين بمطار هواري بومدين، وبعد التحقيق الأولي، تم التوقيف والحجز تحت النظر لأربعة أشخاص (لم يوضحهم) مشتبه بهم، لضلوعهم ومشاركتهم في وقائع أدت إلى وفاة الضحيتين”.

وأضاف البيان أنه “تم التوقيف الإداري لتسعة مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة)، وفي مطار هواري بومدين” مكان وقوع الحادث.

ولفت البيان إلى أن الأمر يتعلق بـ”مدير شرطة الحدود، ونائبة مدير الحدود الجوية، ونائب مدير أمن المطار ورئيس فرقة أمنية، ومحافظ الشرطة، المكلف بالمراقبة الجوية”.

كما تم أيضا “توقيف مسؤول قاعة المراقبة بالفيديو، التابع لفصيلة شرطة الحدود بمطار هواري بومدين، مع رئيس مصلحة (مكتب) والمحافظ الرئيس للشرطة المكلف بتقنية الأمن داخل المطار والمراقبة الجوارية، ومفتش الشرطة المكلف بالمداومة على مستوى المطار، وإحالتهم على لجنة التأديب في انتظار استكمال التحقيق الابتدائي، لتقديمهم أمام القضاء”.

وتعرف الطائرات الجزائرية تسيبا، بعد تكرار حوادث هجرة سرية وتورط موظفين بالمطار ومضيفين في عمليات مماصلة، وكذا عمليات تهريب للمخدرات، وهو مامن شأنه أن يجعل منظمة الطيران الدولي تضعها في مرمى العقوبات، كما يمكن لعدد من الدول منع دخولها.

وكانت الشرطة قد أفادت، السبت الماضي (4 يونيو)، بأنه “تم العثور على جثتين من جنس ذكر، تتراوح أعمارهما بين 20 و23 عاما، بأحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوقفة على أرضية مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة”.

وقبل أشهر كانت المنصات الاجتماعية في الجزائر قد غصت بخبر نجاح قاصر من ولاية قسنطينة (شرق)، في الوصول إلى مطار “شارل دوغول” الدولي في باريس، بعد أن تسلل إلى صندوق عجلات طائرة تابعة للخطوط الجزائرية.
وظهر المراهق لاحقا في فيديو قال فيه، إنه تسلل إلى الطائرة ولبث فيها أكثر من 16 ساعة قبل أن تقلع، وأعلنت لاحقا سلطات مدينة باريس التكفل بالمراهق في مركز رعاية، بالنظر إلى كونه قاصرا ولم يبلغ سن الرشد القانوني.