• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الأربعاء 08 سبتمبر 2021 على الساعة 13:00

العثماني: هناك مؤشرات على أن نسبة الإقبال على مكاتب التصويت ستكون مهمة

العثماني: هناك مؤشرات على أن نسبة الإقبال على مكاتب التصويت ستكون مهمة

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن الانتخابات العامة التي تجرى اليوم الأربعاء (8 شتنبر) في المملكة، يرتقب أن تعرف إقبالا مهما على مكاتب التصويت، “وهي مؤشرات على أن نسبة المشاركة ستكون مهمة”.

وتوقف العثماني، في تصريح للصحافة بعد الإدلاء بصوته بأحد مكاتب التصويت، عند رمزية هذه الانتخابات التي تحمل طابعا خاصا، لكونها تجمع بين الجماعية والجهوية والتشريعية في يوم واحد، “حيث سيكون هناك تجديد لهذه المستويات كلها في هذه المحطة”.

وأشار إلى أن هذه الانتخابات تأتي في ظل الجائحة والتطورات التي تعرفها وطنيا ودوليا، مؤكدا على أن المغرب، وعلى غرار عدد من البلدان المتقدمة، “كسب تحدي تنظيم هذه الاستحقاقات ولو في في هذه الظروف، وذلك احتراما للمواعيد الانتخابية”.

وقد انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، على الساعة الثامنة، في جميع ربوع المملكة، عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات.

وتتواصل عملية التصويت بمجموع التراب الوطني إلى غاية السابعة مساء دون انقطاع.

انتخابات 8 شتنبر .. نسبة المشاركة بلغت 12 في المائة على الصعيد الوطني في تمام الساعة 12 زوالا

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات متواصلة، حيث بلغت نسبة المشاركة 12 في المائة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة الثانية عشرة زوالا.

وجاء في بلاغ للوزارة أنه ” حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت تمر في ظروف عادية، حيث بلغت نسبة المشاركة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة الثانية عشرة زوالا، 12 في المائة”.