• بعد مشروع لتقنينه.. مزارعو “الكيف” يأملون ببيع منتوج موسمهم دون خوف
  • خلال معارك ضد المتمردين.. وفاة الرئيس التشادي المنتخب إدريس ديبي
  • تبع الكذاب حتى لباب الدار.. تصريحات پيريز تفضح كذب حفيظ دراجي
  • اتفقا على تكثيف التبادلات لوضع أجندة لمرحلة ما بعد الوباء.. بوريطة يتباحث مع نظيره الدنماركي
  • الصحة العالمية: لدينا أدوات للسيطرة على جائحة كورونا خلال أشهر
عاجل
الخميس 01 أبريل 2021 على الساعة 23:00

العثماني: ما يروج عن الحجر الصحي زائف.. والتدابير الوقائية ديال رمضان غنعلنوها فوقتها!

العثماني: ما يروج عن الحجر الصحي زائف.. والتدابير الوقائية ديال رمضان غنعلنوها فوقتها!

كشف وزير الصحة في اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن الوضعية الوبائية في المملكة عرفت في الأسبوعين الأخيرين منحا تصاعديا، خاصة في جهة الدار البيضاء سطات، حيث يشكل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بها 50 في المائة من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني.

وأوضح وزير الصحة أن عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة فيروس كورونا تعرف ارتفاعا ملحوظا في بلادنا، حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأفاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أنه “أمام هذه الوضعية المقلقة، ستواصل الحكومة مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية، ومع جميع القطاعات المعنية لأجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا”.

وأوضح العثماني أن حكومته ستعلن عن هذه التدابير في الوقت المناسب”، ونفى رئيس الحكومة كل ما يروج حاليا بهذا الخصوص وقالها إنها مجرد أخبار زائفة.

وجدد العثماني الدعوة لكافة المواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، لتجنيب بلادنا تفاقم الوضعية الوبائية والآثار السلبية الناجمة عن هذه الجائحة.