• اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
  • رحلة البحث عن البرتوكول العلاجي.. مصابون بكورونا يحكون قصص انتظارهم “مكالمة” من وزارة الصحة
عاجل
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 على الساعة 17:00

العثماني فرحان بالدخول المدرسي: كان ناجحا ولا يمكن أن تشوش عليه بعض الاستثناءات

العثماني فرحان بالدخول المدرسي: كان ناجحا ولا يمكن أن تشوش عليه بعض الاستثناءات

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الدخول المدرسي الجديد كان ناجحا في مختلف الأقاليم، وأنه عرف نماذج عديدة مبتكرة وممتازة، إلى جانب إبداعات واجتهادات محلية واسعة، لتحبيب الدخول المدرسي للتلاميذ.

تشويش على الدخول المدرسي
وتابع العثماني في افتتاحه للمجلس الحكومي، اليوم الأربعاء (09 شتنبر): “إنه لا يُمكن أن تشوش على الدخول المدرسي بعض الاستثناءات التي قد تقع، والتي تتدخل الوزارة الوصية بشأنها، لمعالجة أي نقص أو خلل أو تهاون، والمهم هو أن الأغلبية الساحقة التزمت بالإجراءات الاحترازية والصحية.

الانخراط من أجل سنة دراسية ناجحة
و”نجاحُ الدخول المدرسي لا يمكن أن يتم إلا بتعاون الجميع”، يضيف رئيس الحكومة، مؤكدا أن الكل مدعو للانخراط من أجل سنةٍ دراسية ناجحة وموفقة وآمنة.
وأشار رئيس الحكومة، في الوقت ذاته، إلى أن تدبير المرحلةـ يتم وفق منطق تربوي واضح، مُحدد المراحل والتدابير والمسؤوليات، حيث ستخصص الفترة الأولى لتشخيص مكتسبات السنة الماضية وتقويمها، على أساس أن انطلاق البرنامج الدراسي الجديد يوم (5 أكتوبر)، كما ستشرع القنوات التلفزية ابتداء من يوم غد الخميس (10 شتنبر)، في بث الدروس المصورة المساعدة للتلاميذ لمتابعة ومراجعة دروسهم.

إجراءات صعبة
وقدم شكر الحكومة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وجمعيات المجتمع المدني، على تجندهم لمواكبة أبنائهم في هذه الظروف الصعبة.
واسترسل سعد الدين العثماني، كلمته بالإشارة إلى صبر الآباء والأمهات والجمعيات، وتقبلهم لبعض القرارات التي تصدرها الحكومة أو الجهات المختصة، وهي القرارات التي وصفها بالصعبة والقاسية والمتعبة أحيانا، لكنها ضرورية لمواجهة الوباء، و”تفادي المزيد من الإصابات ومن النتائج الكارثية”.