• دارها أمزازي.. الحكومة تستعد لإلحاق “أساتذة التعاقد” بالصندوق المغربي للتقاعد
  • برافو عليها.. تلميذة كفيفة تحصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا
  • مشا غير عند الرميد.. العثماني يكشف سبب عدم زيارة هنية لابن كيران
  • مدرب تونسي: حمد الله من أفضل الهدافين ولكن متكبر ومزاجي!
  • “اعتداءات” المغرب المتكررة على الجزائر!
عاجل
الإثنين 10 مايو 2021 على الساعة 16:00

العثماني: الحماية الاجتماعية ورش وطني بعيد عن أي حسابات ضيقة

العثماني: الحماية الاجتماعية ورش وطني بعيد عن أي حسابات ضيقة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين (10 ماي)، إن : “الحماية الاجتماعية ورش وطني كبير، يتجاوز الولاية الحكومية الحالية، ويفرض علينا جميعا النأي به عن أي حسابات ضيقة، وألا نستحضر فيه سوى المصلحة العامة، وتحسين ظروف عيش المواطنين، وتحقيق كرامتهم”.
وسجّل، رئيس الحكومة، في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، في مجلس النواب حول موضوع “التدابير الحكومية لتفعيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية”، الاهتمام الملكي بهذا الورش الذي الملك اهتماما خاصا، لا سيما لصالح الفئات الفقيرة والهشة”، يضيف العثماني.

وذكّر رئيس الحكومة بالخطب الملكية الداعية لإطلاق عملية تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة بشكل تدريجي على مدى السنوات الخمس المقبلة، وقدم المخطط اعتماده، والذي يتضمن البرنامج الزمني والإطار القانوني وخيارات التمويل، وكذا آليات الحكامة المعتمدة.

ولإنجاح ورش تعميم الحماية الاجتماعية وتنزيله على أرض الواقع، تابع رئيس الحكومة أن من بين الإجراءات المواكبة لتنزيل هذا الورش، الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية سواء تعلق الأمر بتدبير الموارد البشرية الصحية أو إرساء حكامة المنظومة الصحية أو تأهيل العرض الصحي، إلى جانب تطوير العمل الاجتماعي وإصلاح مؤسسات الرعاية الاجتماعية.