• البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
  • لشكر: موقعنا هو الحكومة.. وننتظر تفاصيل عرض أخنوش
  • بعد ضمانه التأهل إلى الدور الثاني.. المنتخب المغربي يتعادل مع البرتغال
  • إدعاءات كاذبة.. وكيل الملك يفند إشاعة ضبط نائبه رفقة محامية في وضعية “غير أخلاقية”
عاجل
الخميس 02 سبتمبر 2021 على الساعة 22:03

الطريق إلى المونديال.. أسود الأطلس ينجحون في أول مباراة ضد السودان

الطريق إلى المونديال.. أسود الأطلس ينجحون في أول مباراة ضد السودان

تمكن المنتخب الوطني من الفوز في الجولة الأولى برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد انتصاره اليوم الخميس (2 شتنبر)، على منتخب السودان بهدفين نظيفين، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وسجل هدف المنتخب الوطني الأول المدافع نايف أگرد في الدقيقة ال10، فيما سجل لاعب سوداني هدفا عكسيا في مرماه في الدقيقة ال54.

الصلابة الدفاعية
وبعيدا عن الانتصار الذي كان في المتناول بالنسبة للمنتخب الوطني، ظهرت الصلابة الدفاعية الكبيرة لأسود الأطلس، والتي صارت علامة فارقة منذ الثبات على توليفة آدم ماسينا في الظهير الأيسر وأشرف حكيمي كظهير أيمن ورومان سايس كقلب دفاع، مع تغيير مرافق هذا الأخير.
وتمكن الخط الأخير من إحباط أغلب المحاولات السودانية، ولم يتمكن صقور الجديان من خلق تهديد كبير على مرمى ياسين بونو، إلا في مناسبات جد محتشمة.

حكيمي العالمي!
بالرغم من أن أداء المنتخب الوطني لم يكن في أحسن أحواله، بحيث غابت الفرص الهجومية، إلا أن أشرف حكيمي كان أكثر اللاعبين حركة على أرض الميدان، وخاصة في خط الدفاع، حيث منع كافة المحاولات من الجهة اليسرى للمنتخب السوداني، وأظهر مستواه الذي يجعل منه أحد أفضل الأظهرة عالميا.
ومن الواضح أن تركيز حكيمي على الجانب الدفاعي لم يسمح لوحيد خاليلوزيتش من الاستفادة من قدراته الهجومية المتميزة.

عودة بوفال
وبعد غياب دام لقرابة سنتين، عاد سفيان بوفال لتشكيلة وحيد خاليلوزيتش، ما يؤكد أن الأخير لا يضع أي لاعب في القائمة السوداء، بل ينتظر اقتناعه بشكل كامل بالاسم حتى يقوم بمناداته من جديد.
ولم يجيب بوفال الآمال، وكان أحد أنشط اللاعبين منذ دخوله، حيث استطاع إيجاد حلول في الخط الأخير بفضل مهاراته ومراوغاته السريعة.

المحطة المقبلة
وسيرحل أسود الأطلس، غدا الجمعة، إلى كوناكري لمواجهة المنتخب الغيني، برسم التصفيات ذاتها، حيث يعول وحيد خاليلوزيتش، الحصول إلى 3 نقاط أخرى، في رحلة الوصول إلى المونديال.