• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الجمعة 13 أغسطس 2021 على الساعة 13:00

الطالبي العلمي: حزب التجمع الوطني للأحرار لا يقصي الآخرين

الطالبي العلمي: حزب التجمع الوطني للأحرار لا يقصي الآخرين

أبرز رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في حديثه عن تحالفات الحزب إثر نجاحه في إنتخابات الغرف المهنية، أن “حزبه لايقصي الآخرين”، وذلك في إشارة منه لحزبي “الاصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال”.

وكشف العلمي، يوم أمس الخميس (12 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج نقطة إلى السطر الذي تبثه القناة الأولى، أن “حزب التجمع الوطني باشر فتح حوار سياسي، لتقاسم الرئاسات مع الأحزاب التي حصلت على مراتب متقدمة، بعد إنتخابات الغرف المهنية”.

هذا واعتبر عضو المكتب السياسي للأحرار، فوز حزبه “الساحق” في الانتخابات المهنية، على أنه “جزاء من المهنيين، ومكافأة واعتراف، للمجهودات التي قام بها وزراء التجمع وهم يسيرون هذه القطاعات”، مشددا أن “الوزراء التجمعيين كان لهم ما يكفي من الفعالية والقدرة على الاشتغال على القطاعات المهنية، وهو نجاح وجزاء مستحق للتجمع من الناخبين المهنيين”.

وعن توقعاته بالنسبة للإنتخابات التشريعية القادمة، قال رشيد الطالبي العلمي، أنه في حال جاء حزبه في الصدارة، فإنه “سيكون حريصا على تطبيق برنامجه الانتخابي، بحذافيره”، مشيدا بـ”ما يميز البرنامج الانتخابي التجمعي من بعد إجتماعي”، واصفا إياه بـ”اللافت”.

وتابع المتحدث أن المواطن المغربي “هو من سيحسم نتائج الاستحقاقات المقبلة، لاعتبار أن المغاربة باتوا ينتظرون شيئا جديدا، في الممارسة السياسية”.