• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الأحد 05 يونيو 2022 على الساعة 13:00

الطالبي العلمي: اللي كيقول الحكومة لا تتواصل هو نفسو اللي باغي يتفاوض باش يدخل ليها (صور)

الطالبي العلمي: اللي كيقول الحكومة لا تتواصل هو نفسو اللي باغي يتفاوض باش يدخل ليها (صور)

هاجم رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، من يعتبرون أن الحكومة لا تتواصل، معتبرا أن “من يردد هذه الأطروحة، هو نفسه من يريد أن ‏يتفاوض لكي يدخل الحكومة”.

وقال الطالبي العلمي، في كلمته خلال أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة ‏الحسيمة تطوان، مساء أمس السبت (4 يونيو)، إن “الخيار الديمقراطي تم الحسم فيه في 2011، وبالتأكيد من يحتل الرتبة الأولى هو من يترأس الحكومة”.‏

وتابع عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار: “لا أفهم من يقولون أن هذه الحكومة غير سياسية، أو الذين يقولون أن الحكومة لا تتواصل .. الأحرار ليس ‏حزبا جاء لمواجهة الآخر، والواقع أننا جئنا لمواجهة الفقر فقط، لأن المغرب حسم في مجموعة من القناعات”.

هذا وشدد في السياق ذاته، قائلا: “ماشي حيت كندابز مع السلطة والنظام عاد كنثبث الوجود ديالي، إيلا كان التواصل هو هذا فالحكومة مغديروش”.

وأكد الطالبي العلمي، أن “حزبه يتوفر على تنظيم حزبي قوي ومتراص يمكنه من الصمود أمام كل الأزمات”، مبرزا أن “الحكومة الحالية ستركز على بناء الإنسان، بعدما ‏تم التركيز في وقت سابق على تأهيل البنية التحتية”.

ولفت القيادي التجمعي إلى أن “الحكومة استمعت للمواطنين في جميع مناطق المغرب، وكان المشترك في أولويات عموم المغاربة ‏هي قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل”، مؤكدا أن “الحكومة ستركز في عملها على إصلاح هذه القطاعات”، وقال: “نحن نشتغل بالعقل وليس بالعاطفة، لو كان هناك رئيس حكومة أو جماعة قادر على حل المشاكل في 5 سنوات، لتم حل ‏مشاكل العالم بأكمله‎”.