• منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
  • مراكش.. العثور على جثة عامل بناء قرب تجزئة سكنية
عاجل
الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة 16:30

الطالبي العلمي: البرلمان المغربي يحظى بتقدير خاص من جميع المنظمات البرلمانية الدولية (صور وفيديو)

الطالبي العلمي: البرلمان المغربي يحظى بتقدير خاص من جميع المنظمات البرلمانية الدولية (صور وفيديو)

قال رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إن “البرلمان المغربي يحظى بتقدير خاص على مستوى جميع المنظمات البرلمانية الدولية متعددة الأطراف”.

وأبرز الطالبي العلمي، خلال الجلسة العمومية لافتتاح أشغال الدورة الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، اليوم الجمعة (8 أبريل)، أنه “تقديرا لمكانة بلادنا وسياستها الخارجية بقيادة جلالة الملك محمد السادس يحظى البرلمان المغربي كما يرصد ذلك المراقبون بتقدير خاص في جميع المنظمات الدولية متعددة الأطراف على المستوى الدولي وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والكرايبي والعالمين العربي والإسلامي والفضاء الأورو متوسطي والآسيوي”.

وأكد رئيس مجلس النواب، في كلمته، انخراط الغرفة الأولى للبرلمان في “الدينامية الدبلوماسية البرلمانية”، مبرزا “مشاركة البرلمان المغربي في المؤتمرات والمنتديات البرلمانية الدولية”.

ولفت الطالبي العلمي، إلى أن “مجلس النواب واصل خلال الفترة الفاصلة بين دورتيه مساهماته القيمة وحضوره الفاعل في المؤتمرات والمنتديات متعددة الأطراف التي نظمتها المنظمات البرلمانية على المستويات القارية والإقليمية والدولية”، مبرزا “مشاركة المجلس في مؤتمرات تناولت قضايا حيوية راهنة من قبل الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب وتدبير مرحلة ما بعد جائحة كوفيد وتداعياتها على الاقتصاد العالمي”.

وتابع المتحدث، في السياق ذاته: “وبقدر حرص وفود مجلس النواب على الدفاع على الدفاع على قضايانا الوطنية الحيوية وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية بقدر ما كان حرصنا على أن تكون مساهماتنا ومشاركاتنا ناجعة واقتراحية جامعة، تروم الدفاع عن السلم والعدل الدوليين، وعن علاقات دولية عادلة متوازنة مبنية على الشراكة”.