• أوزين لـ”كيفاش”: المعارضة كتقدّم مقترحات قوانين وكيترفضو… والأغلبية رجّعات البرلمان قاعة للتصفيق
  • نجاح باهر.. قوات “الأسد الإفريقي” تختتم مناوراتها في صحراء طانطان (صور)
  • إصابات وخسائر وتوقيفات.. ولاية أمن وجدة تكشف تفاصيل ليلة الرعب
  • إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !
  • إثر أحداث الشغب في وجدة.. حقيقة وفاة مشجعين وداديين
عاجل
الأربعاء 25 مايو 2022 على الساعة 09:05

الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة

الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة

أشرفت بعثة من الحجابة الملكية، أمس الثلاثاء (24 ماي)، على تسليم هبة من جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الصويرة، وذلك بمناسبة الموسم السنوي للزاوية الرجراجية.

وجرى تسليم هذه الهبة الملكية لفائدة 321 مستفيدا، من ضمنهم 190 أسرة معوزة، و97 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و34 مكفوفا، خلال حفل تميز بحضور عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، ورئيس المجلس العلمي المحلي بالصويرة، ومقدم شرفاء رجراجة، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي السلطات المحلية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يمد في عمر جلالة الملك محمد السادس ويمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه ويحقق ما يصبو إليه من عز وازدهار لهذه الأمة، ويقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية.

كما توجه الحاضرون إلى الباري عز وجل أن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما فسيح جنانه.

وفي تصريح لقناة “إم 24″، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب رئيس المجلس العلمي المحلي بالصويرة، محمد منغيت، عن شكره وعميق امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على هذا الفعل الملكي النبيل، مشيرا إلى العناية التي ما يفتأ جلالته يحيط بها رعاياه الأوفياء، ومن ضمنهم الأشخاص المعوزون.

من جانبهم، أعرب المستفيدون عن امتنانهم لجلالة الملك على هذه الالتفاتة التي تعكس الإحسان الدائم والاهتمام الخاص الذي يوليه للفئات المعوزة ولتحسين ظروف عيشها.

واستهل شرفاء ومريدو الزاوية الرجراجية، يوم الجمعة الماضي، انطلاقا من زاوية سيدي محمد بن حميدة (حوالي 60 كلم من الصويرة)، موسمهم السنوي الذي يشكل رحلة طويلة تمتد لحوالي أربعين يوما وتقليدا عريقا تعمل هذه الزاوية على إدامته.

ويجري هذا “الحج الدائري” (الدور) بأضرحة السبعة رجال الذين يتم تقديمهم كأسلاف رجراجة، على 44 مرحلة في منطقة الشياضمة (شمال الصويرة). ويمتد على مدار 44 يوما، وينتهي في 26 يونيو في سيدي علي بن معاشو، التابعة لقيادة الشياضمة الجنوبية.