• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الأربعاء 04 يناير 2023 على الساعة 14:00

“الشان” اللي ما عندو شان.. فضائح تنظيمية “كارثية” تسبق بطولة إفريقيا للمحليين في الجزائر (صور وفيديوهات)

“الشان” اللي ما عندو شان.. فضائح تنظيمية “كارثية” تسبق بطولة إفريقيا للمحليين في الجزائر (صور وفيديوهات)

يصر المشرفون على تنظيم الأحداث الرياضية في الجزائر، على إثارة سخرية العالم بأسلوبهم الذي يراه الكثيرون بدائيا وارتجاليا بشكل مبتذل.

فبعد موجة السخرية التي رافقت الإعلان عن تميمة “الشان” المقام في الجزائر، والتعليقات التي ربطت الحافلات التي خصصتها الجارة الشرقية للمشاركين في البطولة بمعتقل “كوانتنامو” بسبب لونها البرتقالي ونوافذها المضادة للرصاص، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاستقبال جزائري فريد من نوعه لضيوف “الشان”.

وظهر مسؤول الجزائري، في الفيديو الذي لا تتجاوز مدته الزمنية الدقيقة، وهو يتلكأ في الكلام مستعينا بهاتفه لإلقاء عبارات ترحيبية على أحد الوفود المشاركة في البطولة الكروية.

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فيديو الاستقبال، منتقدين تقديم النظام للجزائر في صورة رجعية ومتخلفة، رغم طاقات وكفاءات شعبها.

https://www.facebook.com/watch/?v=700700188117831

وتساءل أحدهم في تهكم، قائلا: “دا إنجليزي يا مرسي؟”.

وكتب آخر: “بنادم متقدم بزاف اهيا خاي”.

ومن جهة أخرى، كانت تميمة بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، قد أثارت سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والتميمة عبارة عن مجسم حيوان بلقب “قبطان” يقول رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “شان”، رشيد أوكالي، إنه “الفنك” الذي يعيش في الصحراء، اختير ليكون تميمة البطولة الإفريقية، لكونه حيوان يصعب اصطياده ويعتمد على نفسه وقوته كثيرا.