• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الأحد 20 نوفمبر 2022 على الساعة 11:03

السكوري: نؤمن بالحوار ماشي فحال الحكومات السابقة… و”البام” قام بدور كبير

السكوري: نؤمن بالحوار ماشي فحال الحكومات السابقة… و”البام” قام بدور كبير

اعتبر وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن حزبه له دور كبير في الحكومة، مؤكدا أن هذه الأخيرة تؤمن بالحوار وليست كسابقاتها.

وفي كلمته على هامش أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، أمس السبت (19 نونبر)، قال الوزير البامي، إن “حزبه قام بدور كبير في الحكومة ليسود السلم الاجتماعي رغم الأزمة وارتفاع الأسعار”.

وأبرز وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، أن الحكومة التي ينتمي لها حزبه تتميز عن سابقاتها بإيمانها بالحوار، قائلا: ”نحن نؤمن بالحوار؛ وليس مثل الحكومات السابقة”.

واعتبر السكوري، أن العمل الحكومي ليس سهلا نظرا للمهمات والمسؤولية الملقاة على الوزير؛ مستحضرا توقيع اتفاق 30 أبريل للحوار الاجتماعي.

وكانت الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية قد وقعت، بالتزامن مع عيد الشغل، خلال اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على محضر اتفاق اجتماعي وعلى ميثاق وطني للحوار الاجتماعي.

ووقع على محضر الاتفاق الذي يغطي الفترة ما بين 2022 و2024 كل من أخنوش، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، والأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، وممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خالد العلمي لهوير وبوشتى بوخالفة، ورئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، محمد العموري.