• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الأربعاء 08 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

السفير عمر هلال: المغرب يعمل بشكل دؤوب من أجل تعزيز قيم السلام

السفير عمر هلال: المغرب يعمل بشكل دؤوب من أجل تعزيز قيم السلام

أكد عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، أن المغرب، بتوجيهات الملك محمد السادس، يعمل بشكل دؤوب من أجل تعزيز قيم السلام، والوئام واحترام التنوع الثقافي والديني، على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وجدد السفير، التأكيد، يوم أمس الثلاثاء (07 شتنبر)، بمناسبة انعقاد منتدى رفيع المستوى في نيويورك، على “‘التزام المملكة الثابت من أجل السلام والحوار بين الأديان والثقافات”.

وصرح الدبلوماسي المغربي، خلال هذا المنتدى الذي نظم بمبادرة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول موضوع “الدور المحوّل لثقافة السلام: تعزيز المرونة والاندماج في الانتعاش ما بعد كوفيد”، أن “المملكة المغربية تجدد التأكيد على التزامها الثابت بالنهوض بقيم السلام، والحوار بين الأديان والثقافات، والاحترام المتبادل والكرامة الإنسانية، وتبقى مستعدة لمواصلة انخراطها لمكافحة خطابات الكراهية”.

وفي السياق ذاته، سلط هلال الضوء على “تقاليد المغرب العريقة في مجال النهوض بالحوار بين الثقافات والأديان والحضارات، ما جعل منه أرضا للقاء والتلاقح بين مختلف الثقافات والحضارات”.

وقال إن “احترام التنوع الثقافي والديني جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية والوعي الجماعي للمجتمع المغربي”، مذكرا بالزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس إلى المغرب يومي 30 و31 مارس 2019، بدعوة من الملك محمد السادس، وهي الزيارة الثانية بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني في عام 1985، والتي تمثل شهادة قوية وبليغة على الدور الريادي الذي يضطلع به المغرب في النهوض بالحوار، والتفاهم والتعاون بين مختلف الأديان والثقافات.