• الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
  • سفير فلسطيني: العاهل المغربي يدافع عن القدس بكل ما أوتي من قوة
  • بوح الأحد.. تطورات القضية الفلسطينية، التضامن المغربي و أعداء هذه القضية
  • برافو عليه.. المغربي ياسين بونو خامس أفضل حارس في أوروبا
  • سالا رمضان.. ما تنساوش تزيدو ساعة
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2020 على الساعة 20:44

السعودية.. إعادة إطلاق جائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية

السعودية.. إعادة إطلاق جائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية

قررت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، ممثلة بمعهد إعداد القادة، إعادة إطلاق جائزة الأمير فيصل بن فهد للأبحاث الرياضية.
وتهدف الجائزة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إلى دعم الأبحاث التي تعتمد على النهج العلمي اللغوي السليم وتجيب على الأسئلة البحثية الأكثر تساؤلًا وتلقي الضوء على الفرص الملحة في المجال الرياضي ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية.
كما تسعى الجائزة، حسب البلاغ ذاته، إلى تقديم الدعم المالي للعمل الأكاديمي الذي يطور المعارف الرياضية الأساسية الجديدة أو الذي يبني فرضياته على المعرفة المتاحة والتي قد يكون لها تأثير دائم على الفكر الرياضي.
وتمنح الجائزة منح بحثية تتراوح قيمتها ما بين 80 ألف دولار أمريكي و120 ألف دولار أمريكي لتمويل كل مشروع بحثي، حيث يصل مجموع منح الجائزة إلى مليون دولار أمريكي.
يشار إلى أن معهد إعداد القادة هو الجهة المشرفة على الجائزة، وهو منظومة تعليمية تعمل تحت إشراف وزارة الرياضة وتهدف إلى تجسير المعرفة الرياضية وإثرائها من خلال الأبحاث والابتكار والتعليم، والجائزة أحد مبادرات برنامج جودة الحياة ضمن (رؤية المملكة العربية السعودية 2030).
وتحدد اللجنة العلمية المستقلة والتي أنشأتها الجامعة العالمية للعلوم الرياضية والتكنولوجيا AISTS في العاصمة الأولمبية لوزان، سويسرا الحاصلين على المنح البحثية.
وأكد البلاغ أنه يجب على الراغبين في المشاركة الدخول إلى الرابط www.pfra.sa، مضيفا أنه تم تحديد يوم 13 يناير 2021، كآخر أجل لاستلام المقترحات البحثية.