• الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
  • بعد “جريمة تيزنيت”.. مطالب لوزارة الصحة لتعزيز عرض علاجات الطب النفسي والعقلي
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 13:30

السطو على شاحنة لنقل الأموال في طنجة.. تفاصيل سقوط منفذي العملية (صور)

السطو على شاحنة لنقل الأموال في طنجة.. تفاصيل سقوط منفذي العملية (صور)

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني عن التفاصيل الكاملة للإطاحة بمنفذي عملية السطو المثيرة للجدل في طنجة.

إقرأ أيضا: سرقو 160 مليون من شاحنة لنقل الأموال.. أمن طنجة يعتقل 3 أشخاص (صور)

توقيف ثلاثة أشخاص
وحسب بلاغ للمديرية فإن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في عاصمة البوغاز، تمكنت بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء (15 دجنبر)، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية السطو على مبالغ مالية مهمة من شاحنة لنقل الأموال.

وأضاف البلاغ ذاته أنه تم إسناد عمليات التدخل الميداني للفرقة الجهوية للتدخلات (BRI) التي باشرت عمليات متفرقة ومتزامنة في كل من طنجة ومنطقة مغوغة وجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، وهي العمليات الأمنية التي أسفرت عن توقيف المتورطين الثلاثة الذين يشتبه في تورطهم المباشر في ارتكاب جريمة السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال، بتاريخ 22 نونبر المنصرم في مدينة طنجة.

وتابع المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين في مدينة طنجة، والذي يشتبه في تورطه في إخفاء جزء مهم من الأموال المتحصلة من عملية السطو المرتكبة.

محجوزات
وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، وفق البلاغ، عن حجز واسترجاع مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عملية السطو، فضلا عن ضبط أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأكياس كبيرة من سنابل الكيف، وكذا السيارة التي تم تسخيرها لغرض ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وحسب البلاغ، فقد تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للأشخاص الموقوفين.

تفاصيل القضية
وتعود تفاصيل هذه القضية إلى 22 نونبر الماضي، حيث تعرضت شاحنة لنقل الأموال في منطقة رياض التطوان في مدينة طنجة لعملية سطو من طرف جانحين، قبل أن يفروا من مكان الحادث بسيارة خفيفة.

وقام اللصوص بسرقة أكياس الأموال التي كان يحملها أشخاص مكلفين بنقل الأموال بين السيارة والبنك، وكانت الأكياس تحتوي على 160 مليون سنتيم.