• شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
  • حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي
  • راس لافوكا ووليداتو فكو العقدة.. مغاربة فرحانين بالأسود (صور)
  • النقل السككي فرحان بتأهل المغرب.. المكتب الوطني يطلق تعريفة خاصة بالمشجعين!
عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 على الساعة 14:49

السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة

السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة

كشف مصدر مطلع من حزب الاتحاد الدستوري، أن الأمين العام المنتهية ولايته، محمد ساجد، لم يقدم بعد ترشيحه لخلافة نفسه على رأس الحزب، رغم اقتراب انقضاء أجل وضع الترشيحات.

ترشح ساجد

وأكد مصدر موقع “كيفاش” الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه لحدود الساعة لم تتوصل لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، بترشيح محمد ساجد، وهو الامر الذي يثير الشكوك حول رغبته في الترشح بالأساس.

وسجل المصدر ذاته، غياب شبه تام للأمين العام المنتهية ولايته، منذ شهر يونيو الماضي، مذكرا بأن ساجد لم يحضر المجلس الوطني السابق، ولم يحضر الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر.

مفاجئة بلعسال

وأوضح مصدر الموقع، أن القيادي في حزب الاتحاد الدستوري، الشاوي بلعسال، رئيس الفريق بمجلس النواب، تقدم بترشيحه لمنصب الأمانة العامة وهو الأمر الذي شكل مفاجئة كبرى لدى مناضلي الحزب بالنظر إلى مركز بلعسال داخل التنظيم السياسي.

جودار وعبيابة

وأكد المصدر ذاته، تقديم كل من محمد جودار رئيس لجنة التنظيمات ونائب الأمين العام المنتهية ولايته، و وزير الاتصال السابق لحسن عبيابة، تقدما صباح اليوم بترشيحاتهما لمنصب الأمين العام.

وأوضح المصدر، أن جودار تقدم بترشيحه استجابة لدعوات عدد من مناضلي الحزب، في حين أن ترشيح عبيابة كان بمبادرة فردية ذلك أن شعبيته داخل الحزب تراجعت وخفتت بشكل حاد بعد تجربته في الحكومة خلال الولاية السابقة”.

ويستعد حزب الاتحاد الدستوري لعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.