• مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
  • عصبة أبطال إفريقيا للسيدات.. الصافرة المغربية حاضرة في مصر
  • خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
عاجل
الخميس 07 أكتوبر 2021 على الساعة 23:00

الزراعة والمالية والكرة.. مسار لقجع من بركان إلى الحكومة

الزراعة والمالية والكرة.. مسار لقجع من بركان إلى الحكومة

 

 

 

 

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس (7 أكتوبر)، في القصر الملكي بفاس، أعضاء الحكومة الجديدة، والتي ورد بينهم اسم فوزي لقجع والذي عين وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

 

 

مناصب سابقة في وزارة المالية

ويعمل فوزي لقجع داخل أروقة وزارة المالية منذ أزيد من 20 سنة، حيث عمل سابقا في المفتشية العامة للمالية، ثم انتقل ليشغل منصب رئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، وبعدها منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية بعد أن قضى سبع سنوات في قسم الزراعة والمقاصة.

واستمر ابن مدينة بركان في الوزارة المذكورة، حين عين في يناير 2010 مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، إضافة إلى شغله منصب رئيس جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية.

 

 

 

المسار الدراسي والشخصي

وعلى المستوى الشخصي، ولد لقجع سنة 1970 في مدينة بركان، والدته ربة بيت ووالده اشتغل بسلك التدريس وأنهى مساره مفتشا متقاعدا، وله ثلاثة إخوة.

المهندي الزراعي دشن مساره الدراسي في بركان وحصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1988، ثم إلتحق بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة التي نال منها شهادة الهندسة ثم التحق بوزارة الفلاحة، ثم درس التسيير في المدرسة الوطنية للإدارة في الدار البيضاء.

 

 

المجال الرياضي

تعلقه بكرة القدم جعله يدخل عالم التسيير، حين انتخب رئيسا لنادي نهضة بركان سنة 2009، قبل أن يكون على أعلى هرم كرة القدم في الكرة الوطنية، حين انتخب سنة 2013 رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو المنصب الذي يشغل لحدود الآن.

وعلى المستوى الدولي والقاري، للقجع مناصب أخرى في عالم المستديرة، بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية في مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم، إضافة إلى كونه عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عولاة على منصبه كرئيس للجنة المالية في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

السمات ذات صلة