• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 19:25

الركراكي: جلالة الملك يقوم بعمل كبير للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها (فيديو)

الركراكي: جلالة الملك يقوم بعمل كبير للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها (فيديو)

أشاد الناخب الوطني، وليد الركراكي، بالمجهودات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها.

وقال الركراكي، خلال لقاء صحفي عقده بالمركز الاعلامي التابع للفيفا، اليوم الثلاثاء (13 دجنبر)، إن “جلالة الملك حريص على توفير كل الإمكانيات والوسائل الضرورية لتطوير كرة القدم المغربية”.

واعتبر الركراكي أن الفضل الكبير في النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية يعود لجلالة الملك، منوها بالرؤية المتبصرة لجلالته الرامية إلى السير بكرة القدم والرياضة عموما إلى الأمام.

وفي هذا السياق، أشاد الناخب الوطني بالعمل الكبير الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

وتحدث الركراكي عن الأكاديمية قائلا: “هذا المشروع الملكي الذي ساهم في تطوير كرة القدم الوطنية، وأنجب مواهب كروية تمارس حاليا ضمن المنتخب الوطني أمثال يوسف النصيري وعز الدين أوناحي ومحمد رضى التكناوتي ونايف أكرد”.

وقال الناخب الوطني إن جلالة الملك يحرص على توفير البنيات التحتية الرياضية بهدف تطوير كرة القدم الوطنية، موضحا أنه “في ظل الرؤية الملكية السامية، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق النجاح، وأظهر للعالم أن المغرب تقدم كثيرا في هذا المجال”.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سبق وأفرد تقريرا لمزايا أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، معتبرا إياها “سر تألق” المغرب في مونديال قطر 2022.

ونشر الموقع الرسمي لـ”فيفا” تقريرا خاصا عن دور الأكاديمية في تكوين لاعبين ساهموا في بلوغ المنتخب الوطني للعبة ذاتها إلى نصف نهائي كأس العالم، وهو حدث تاريخي وإنجاز غير مسبوق للكرة المغربية أو حتى الإفريقية.

يذكر أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أنشأت سنة 2009، برعاية من جلالة الملك محمد السادس، وكلف بناؤها ما يقرب الـ15 مليون دولار، وأقيمت في مدينة سلا الجديدة على مساحة 18 هكتارا تقريبا، وتضم العديد من المرافق الرياضية والصحية والتعليمية وملاعب كرة القدم.