• نايضة فالاتحاد الدستوري.. الأمانة العامة تتهم اللجنة المكلفة بالتحضير للمجلس بالتطاول على اختصاصات الهياكل التقريرية 
  • وادو بعد إقالته من مولودية وجدة: طُردت بطريقة وحشية وفي ظل ظروف كيدية
  • بين المغرب وإسبانيا.. كرة نارية تخترق سماء الحسيمة
  • منظمة الصحة العالمية: الوصول العادل إلى اللقاحات هو المهمة الأكثر إلحاحا
  • أزيلال.. تنظيم حملة طبية متنقلة في سياق موجة البرد
عاجل
الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 على الساعة 18:30

الرشيدية.. القوات المسلحة الملكية تقدم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين المتضررين من موجات البرد

الرشيدية.. القوات المسلحة الملكية تقدم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين المتضررين من موجات البرد

عبأت القوات المسلحة الملكية، وحدة على مستوى الحامية العسكرية لمدينة الرشيدية، من أجل تقديم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين الذين قد يتأثرون بسوء الأحوال الجوية وموجات البرد القارس والتقلبات المناخية في فصل الشتاء.

وتم، في إطار هذه الوحدة، وبتنسيق محكم مع السلطات المحلية، تجنيد العديد من المكونات البرية والجوية والطبية قصد تقديم الإغاثة والمساعدة لهؤلاء السكان، وذلك في إطار تنفيذ التعليمات السامية للملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأعدت هذه الوحدة للدعم والمساندة بطريقة تمكنها من الاستجابة بكفاءة وسرعة للحالة (الحالات) الطارئة على مستوى إقليمي الرشيدية وتنغير.

وجهزت هذه الوحدة بوسائل متعددة توفرها مختلف مصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، مدعمة بوحدات طبية ملائمة، ووسائل السكن، والنقل، والصيانة، والهندسة العسكرية (الجرافات والحفارات والممهدات).

وزودت هذه الوحدة بوسائل للاتصال والمواصلات التي تعد ضرورية لضمان التنسيق الوثيق في كل الأوقات بين مختلف الجهات الفاعلة، لاسيما في حالة الطوارئ، وكذا بالوسائل الصحية الضرورية.

وتجري عملية إدارة حالات الطوارئ بتنسيق مع السلطات المحلية على مستوى ولاية جهة درعة تافيلالت ومع مختلف المتدخلين المحليين.