• اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
  • رحلة البحث عن البرتوكول العلاجي.. مصابون بكورونا يحكون قصص انتظارهم “مكالمة” من وزارة الصحة
عاجل
الأحد 04 أكتوبر 2020 على الساعة 12:00

الدورة الاستدراكية لصْحاب التكوين.. أكثر من 22 ألف مترشح منهم 107 فيهم كورونا

الدورة الاستدراكية لصْحاب التكوين.. أكثر من 22 ألف مترشح منهم 107 فيهم كورونا

حدّد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، الفترة الممتدة ما بين 7 و 10 أكتوبر موعدا لانطلاق امتحانات الدورة الاستدراكية لنهاية التكوين.
وسيشارك في هذه الامتحانات، 22 ألفا و927 متدرب، في ثلاث مستويات، 107 منهم مصابون بكوفيد- 19، أو مقيمون في أحياء تضم بؤرا وبائية أو حاصلون على مُبررات لغيابهم أثناء امتحانات الدورة الماضية.

وسيتم تنظيم الدورة الإستدراكية لهذه الامتحانات في أكثر من 65 مركزا للامتحانات في جهات ومدن المملكة، التي تم تبني ضوابط صحية فيها من قبل الحكومة خلال الدورة الأولى لإمتحانات نهاية التكوين، بما في ذلك عمالتي الدار البيضاء والقنيطرة، وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان.

وحسب البلاغ ، فإن امتحانات نهاية التكوين ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وسيتم احترام كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى مؤسسات التكوين المهني.
وكان 59 ألف و717 متدربة ومتدرب قد اجتازوا، فيشهر شتنبر الماضي ، امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020 عبر مختلف مدن المملكة، باستثناء تلك التي تعرف تطبيق تدابير صحية احترازية بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.