• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الجمعة 29 أكتوبر 2021 على الساعة 12:00

الخارجية الروسية تحرج “الشروق” الجزائرية: المحلل كذاب والتوتر المغربي الروسي لا يوجد إلا في مخيلة الصحيفة!

الخارجية الروسية تحرج “الشروق” الجزائرية: المحلل كذاب والتوتر المغربي الروسي لا يوجد إلا في مخيلة الصحيفة!

علقت وزارة الخارجية الروسية ببيان شديد على اللهجة على موقع “الشروق” الجزائري، مؤكدة على أن صاحب مقال يتحدث فيه عن العلاقة بين المغرب وروسيا تمادى في الكذب والتضليل.

نفت روسيا عبر موقع خارجيتها الرسمي صحة تقرير الصحيفة الذي عنونته ب”الجزائر في قلب أزمة عاصفة بين المغرب وروسيا”، والذي زعم فيه صاحبه عن وجود “أزمة عاصفة متفاقمة” بين روسيا والمغرب بسبب علاقات موسكو مع الجزائر، واصفة هذا التقرير بـ”الخبر الكاذب”.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أن بعد وسائل تمارس “حشو المعلومات المضللة قصدوالتلاعب بالحقائق، ونشر الأكاذيب”، كما سخرت من صاحب المقال وكتبت “تم اختلاق خبر مزيف آخر من قبل صحيفة الشروق التي نشرت مقال الذي لا شك أنه حصل على جائزة في ترشيحين في آن واحد “كلاسيكية من التضليل ” و”المحلل الكاذب”.

وفي سياق متصل، سخرت الخارجية الروسية من صاحب المقال وقالت إنه “يعيش في عالم مواز ولا يدرك ما يقع في العالم منذ ظهور الجائزة”، موضحة أن المعطيات التي انطلق منها محمد مسلم حول تعليق الرحلات الجوية وتأجيل منتدى التعاون الروسي-العربي على مستوى وزراء الخارجية له علاقة بالظروف الوبائية، وأن إحالة ذلك إلى أنه توترات بين البلدين “لا يوجد إلا في مخيلة الصحيفة”.