• “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العام لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
  • في دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يهزم “أويلرز” والوداد يتلقى هزيمة في غانا
  • 700 ألف تلقاو الجرعة الثالثة.. 7 وفيات و269 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
عاجل
الإثنين 18 يناير 2021 على الساعة 09:00

الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات: التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه

الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات: التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه

كشفت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات، أول أمس السبت (16 يناير)، عن بعد انعكاسات التعليم بالتناوب على التلاميذ والأسر وعلى كل الممارسين بالقطاع، الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خلال الموسم الدراسي الجاري بسبب الوضع الاستثنائي لجائحة كورونا.
وقالت الجمعية في بيان لها، إن “التدريس بالتناوب لم يبلغ هدفه”، مشيرة إلى أن ذلك كان بسبب “غياب أية مذكرات توضيحية وواقعية وقابلة للتنفيذ من حيث الشكل والمضمون”، مستغربة المذكرات التي تدعو إلى استكمال المقررات الدراسية في “موسم استثنائي بامتياز”.
وسجلت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات، “ضبابية الرؤية في تشخيص التعثرات والتي أخدت حيزا هاما من زمن التعلمات وأثرت على السيرورة الدراسية خلال الاسدس الاول من الموسم الدراسي الحالي”، مستنكرة في السياق ذاته “القرارات الانفرادية وغير المبررة والمتمثلة في إلغاء الامتحانات المحلية”.
وطالبت الجمعية بضرورة “اعتماد برنامج استعجالي يتماشى والظرفية الحالية لإتمام السنة الدراسية، مع التعجيل بإخراج الاطار المرجعي للامتحانات الاشهادية الخاصة بهذه السنة”، إلى جانب “فسح المجال أمام أساتذة الرياضيات لاجتياز مباريات التفتيش الخاصة بالمادة”.