• قرارات جديدة.. الرئيس التونسي يعلن إعفاء رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والعدل من مناصبهم
  • بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ
  • فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
  • اللي بغى يدير اللقاح وبلا رونديفو.. انطلاق “قوافل التلقيح” في شواطئ كازا
  • بعد مقتل مغربي على يد مسؤول إيطالي.. الجالية المغربية في إيطاليا تنتفض
عاجل
الخميس 17 يونيو 2021 على الساعة 23:59

الترخيص الصحي.. حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة

الترخيص الصحي.. حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة

بعد عملية تقييم للتدابير المعتمدة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، منح المجلس الدولي للمطارات، علامة الجودةالترخيص الصحي للمطاراتلـ15 مطارا مغربيا.

المطارات المعنية

وذكر المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ له، أن الأمر يتعلق بمطارات، الدار البيضاءمحمد الخامس، ومراكشالمنارة، وأكادير المسيرة،والرباطسلا، ووجدةأنجاد، وفاسسايس، وطنجةابن بطوطة، وورزازات، والناظورالعروي، والصويرةموكادور، والحسيمةالشريف الإدريسي، والرشيديةمولاي علي الشريف، وتطوانسانية الرمل، والداخلة والعيون الحسن الأول.

تقييم التدابير الصحية

وأشار المكتب، إلى أن هذا البرنامج الدولي للمصادقة الصحية للمجلس الدولي للمطارات يعمل على تقييم التدابير الصحية المعتمدة منطرف المطارات مقارنة مع التوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ، ومع أحسن الممارسات المعتمدة بالقطاع.

افتحاص جميع التدابير الصحية

وقام المجلس الدولي للمطارات بافتحاص جميع التدابير الصحية المطبقة بهذه المطارات والتي تهم جميع الجوانب المتعلقة بالاستغلال المطاريبمختلف الفضاءات المطارية: التباعد الجسدي، وقاية المستخدمين، التنظيف التعقيم، تهيئة المنشآت والتجهيزات وكذلك مختلف الجوانبالمتعلقة بالتواصل والإعلام على طول مسار المسافر من الولوج إلى المحطات الجوية إلى غاية الإركاب بالطائرات، ومنذ الوصول من الطائرةإلى غاية الخروج من المحطات الجوية مرورا فيمنطقة تسليم الأمتعة.

وتأتي هذه العلامة الممنوحة من قبل المجلس الدولي للمطارات “ACI” لتشهد على فعالية وملاءمة البروتوكول الصحي المعتمد من طرف المكتبعلى مستوى المطارات المغربية.

طمأنة المسافرين

كما تهدف هذه العلامة على طمأنة المسافرين وتعزيز ثقتهم بالتدابير المتخذة التي تجعل مختلف المرافق بالمطار آمنة ، وأن جميع الاحتياطاتتم اتخاذها لتفادي أي مخاطر تتعلق بصحتهم.

ويحرص موظفو المكتب الوطني للمطارات على تدبير عملية استئناف حركة النقل الجوي، مع احترام صارم للتدابير الصحية، ويسهرون علىتوفير استقبال مطمئن وترحيب حار، ومسار صحي للمسافرين بالمطارات المغربية.