• الدكيك: وقفنا الند للند قدام البرازيل… وخاصنا نخططو نجيبو اللقب المرة الجاية (فيديو)
  • في 24 ساعة.. 734 إصابة جديدة و35 وفاة بكورونا في المغرب
  • وقفوا الند للند ضد البرازيل.. المنتخب الوطني يودع مونديال الفوتسال
  • “تسبيق تصدير”.. منتوج جديد يطلقه القرض الفلاحي للمغرب
  • مراكش.. سيدة تتعرض للسرقة تحت التهديد والسلطات الأمنية تفتح تحقيقا
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 15:55

البقالي: هاد التتويج جا بعد سنوات ديال الخدمة…والحمد لله هذا حلم اليوم يتحقق

البقالي: هاد التتويج جا بعد سنوات ديال الخدمة…والحمد لله هذا حلم اليوم يتحقق

عبر البطل المغربي، سفيان البقالي، عن فخره وسعادته عقب تتويجه بذهبية سباق 3000 متر موانع في ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، اليوم الاثنين (2 غشت)، بزمن 8:08.90 دقائق.

وأكد البقالي في أول خروج إعلامي له بعد إحرازه الذهبية، أن تتويجه اليوم جاء بعد سنوات من العمل، قائلا “الحمد لله هذا حلم اليوم تحقق بعد سنوات من العمل الجاد… هاد السباق كلشي كيتخيّل أنه سهل ولكن راه ماشي ساهل حيت صراحة العدائين ديال 3000 متر موانع اليوم ماشي هما العدائين اللي كانو قبل”.

وأضاف البقالي “قبل كان احتكار كيني ودابا كيف ما كتشوفو خصوصا بعد بطولة العالم اللي كانت فالدوحة كانت مفاجأة يعني عدائين جداد دخلو معانا فالنهائي وقدرو يربحونا وما كناش ضاربين ليهم حساب من قبل”.

وتابع البقالي أنه اليوم جاء على أتم استعداد، مؤكدا أنه يعرف جيدا العدائين الذين تنافس معهم اليوم في طوكيو، قائلا “أنا اليوم جيت مستعد وكنعرف العدائين اللي كانو مشاركين اليوم مزيان خصوصا الإثيوبيين والحمد لله استطعت أني نفرض السيطرة ديالي”.

وختم البقالي حديثه بالقول “هاد اللقب كنهديه للشعب المغربي وصاحب الجلالة الملك محمد السادس… وكنهديه للأب والأم ديالي”.

وكان البقالي (25 عاما) حل رابعا في أولمبياد ريو 2016 قبل أن يحرز فضية مونديال لندن 2017 وبرونزية 2019 في قطر.وكان النجم السابق هشام الكروج آخر من منح المغرب ذهبية في الألعاب، عندما تو ج في أثينا 2004 بذهيبتي 1500 و5 آلاف متر.

وبات البقالي سادس رياضي يحرز ذهبية للمغرب التي رفعت رصيدها إلى سبع ذهبيات أولمبية، الأولى لها في سباق 3 آلاف موانع بعد أن حقق علي الزين البرونزية في سيدني 2000.