• أوناجم الغالي فيهم.. شحال القيمة السوقية ديال اللعابة الوداديين الجداد؟
  • المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. أزيد من 100 ألف مستفيد من منصات الشباب
  • المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
عاجل
الأربعاء 20 يوليو 2022 على الساعة 14:30

الانتخابات الجُزئية في الحسيمة.. نايضة على 4 المقاعد بين 7 الأحزاب!

الانتخابات الجُزئية في الحسيمة.. نايضة على 4 المقاعد بين 7 الأحزاب!

سيكون يوم غد الخميس (21 يوليوز)، مسرحا لمُنازلة سياسية شرسة بين 7 أحزاب، بمناسبة إجراء الانتخابات الجُزئية في الدائرة الانتخابية للحسيمة.

الحرارة السياسية ترتفع

ويتعلق الأمر، بكل من أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية.

وأُعيدت معركة الانتخابات الجزئية في الحسيمية، بعد قرار المحكمة الدستورية في (18 ماي) إلغاء المقاعد الانتخابية التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وبوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، ومحمد الأعرج الحركة الشعبية، برسم الانتخابية التشريعية لـ 8 شتنبر الماضي، عقب طعن أشعل أولى شراراته مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار.

تعبأة أكثر من 600 مكتب

وتتميز الانتخابات الجزئية بالدائرة المذكورة بتقارب الحظوظ بين المرشحين، حيث سيتوجه يوم غد الخميس في إقليم الحسيمة حوالي 230 ألف ناخب إلى صناديق الاقتراع، المسجلين في اللوائح الانتخابية.

وعبأت السلطات المحلية للإقليم أزيد من 600 مكتب تصويت، موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، و54 مكتبا مركزيا، على أن تفتح مكاتب التصويت أبوابها على الساعة الثامنة صباحا، وتُغلق على السابعة مساءً من يومه الخميس.