• ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
  • مراكش.. العثور على جثة عامل بناء قرب تجزئة سكنية
  • ضربة معلم.. الأمن يوقف 228 شخصا ويحجز أزيد من 360 ألف وحدة من المفرقعات
عاجل
الإثنين 04 أبريل 2022 على الساعة 18:00

الاعتماد على الدوليين السابقين.. حسين خرجة وبنعطية لحل الخلافات

الاعتماد على الدوليين السابقين.. حسين خرجة وبنعطية لحل الخلافات

يبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تريد أن تستثمر في اللاعبين الدوليين السابقين لحل الخلافات وتسيير محيط المنتخب الوطني والذي عرف مشاحنات عديدة في الآونة الأخيرة.

يعمل الحسين خرجة بشكل حثيث في منصه الإداري، حيث تحدث الدولي السابق، حسين خرجة، في تصريحٍ لموقع “winwin”، عن مستجدات ملف لاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، مع المنتخب الوطني، بعد تأهل “أسود الأطلس” إلى كأس العالم قطر 2022.

وأوضح حسين خرجة، قائلا: “حكيم لاعب يعشق بلده، يمكن أن أقولها وأعيدها، حصلت بعض الأشياء في السابق.. الحمد لله، أعتقد أن الهدف الأول لكل المغاربة كان التأهل إلى كأس العالم، وبالفعل حققنا ذلك… حكيم كان سعيداً أيضاً، وأؤكد لكم أننا تواصلنا بعد المباراة، وهو سعيد للغاية بتأهل المنتخب المغربي… لقد هَنَّأَ الفريقَ بعد المباراة، ويمكن القول إن سعادته بصعود المنتخب المغربي غامرة”، وعن إمكانية وجود زياش في كأس العالم، علق قائلاً: “لا أعرف صراحةً، نتمنى الذهاب بأفضل اللاعبين إلى كأس العالم؛ لنظهر بشكلٍ جيدٍ، ونُقدِّم صورةً جيدةً تليق بالمنتخب المغربي”.

ومن جهة أخرى، تعليقا على تعيين المهدي بنعطية خلفا لمصطفى حجي كمساعد للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، رفض مصدر جامعي التعليق على الخبر، مشيرا إلى أن المنصب لازال شاغرا لحدود الآن، ولم يتم تعيين أي شخص.

وفي سياق متصل، أقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برامج تكوين لمجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين قصد انخراطهم في التدريب والتسيير التقني وعلى رأسهم صلاح الدين بصير وآخرون.