• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الجمعة 16 ديسمبر 2022 على الساعة 23:56

الاتحاد الاشتراكي: خذوا العبرة من الملحمة البطولية لأسود الأطلس!

الاتحاد الاشتراكي: خذوا العبرة من الملحمة البطولية لأسود الأطلس!

عقب اجتماع مكتبه السياسي، دعا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى استخلاص الدروس من الإنجاز البطولي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم في قطر، ضمنها ضرورة الاهتمام بباقي الأنواع الرياضية، المدرسية منها والنسوية دون إغفال البنيات التحتية، خصوصا منها تلك التي تضطلع بوظيفة التكوين.

وقال الحزب في بلاغ، إن المنتخب الوطني لكرة القدم صنع ملحمة بطولية، تتضمن قيما سامية، يحتاج إليها المغرب في كل المجالات الأخرى من أجل رقي الوطن ورفعته، مضيفا أن هذه القيم تختزل أخلاق التضامن والإخلاص وحب الوطن والرغبة في الانتصار والثقة في النفس، والمؤدية بالضرورة إلى احترام الذات والتعامل بندية مع الآخر دون انتقاص أو انبهار به.

واعتبر الاتحاد أن الانتصارات التي حققها أسود الأطلس، تتجاوز البعد الرياضي على أهميته، لتدل على قدرة شعوب ودول الجنوب على مقارعة الكبار، وعلى تجسير الهوة متى توفرت الإرادة والإمكانيات والرؤية، خصوصا في وجود رأسمال بشري غني ومؤهل.

وسجل الحزب، أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، أثبت علو كعب الأطر المغربية التي لا تقل عن تلك الأجنبية التي لم تحقق ما حققه الإطار الوطني، واصفا إنجاز اللاعبين بأنه استئناف وتجديد لسير الأبطال المغاربة في مختلف المجالات.