• الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
  • بعد “جريمة تيزنيت”.. مطالب لوزارة الصحة لتعزيز عرض علاجات الطب النفسي والعقلي
عاجل
الجمعة 14 يناير 2022 على الساعة 18:30

الإيفواري وكيلي: بلماضي كان في حالة مزاجية سيئة… وسأعطي مكافأة للصحافي الذي سأله حول الطقس

الإيفواري وكيلي: بلماضي كان في حالة مزاجية سيئة… وسأعطي مكافأة للصحافي الذي سأله حول الطقس

دافع ألفي وكيلي، رئيس صحيفة “أفريك” الإيفوارية، عن مراسله أدو ميل الذي دخل في جدال مع الناخب الجزائري جمال بلماضي، معبرا عن إعجابه بالرزانة والذكاء اللذين أظهرهما خلال حديثه، مشددا على أنه سيخصص له مكافأة مالية كونه يستحق ذلك.

ونقل موقع “لينفو دروم” الإيفواري عن وكيلي، تصريحات قال فيه : “أنا كرئيس لمراسلنا أدو ميل، فأنا فخور به وما تعرض له ليس إذلالا، هو مدرب (بلماضي) كان في حالة مزاجية سيئة بعد النتيجة التي حققها وهو غير راض عنها، سؤاله كان في سياق واضح”.

وتابع: “المدرب جمال بلماضي بنفسه تحدث عن المناخ وكأن المنتخب الجزائري ما كان سينتصر خارج الجزائر أو مصر، دون أن ننسى الدول القادمة من مناطق أخرى، عندما نقرأ ما يحدث بكل تركيز لا نرى أي شيء خاطئ حدث في هذا السؤال ولا حديث عن الذل، سأرسل له مكافأة مالية مقدما على رزانته فهو يستحقها مني”.

وكان الصحافي أدو ميل محط جدل خاصة على المواقع الجزائرية حين في نقاش قوي مع بلماضي، خلال المؤتمر الصحافي بعد التعادل السلبي لمنتخب “ثعالب الصحراء” أمام سيراليون، يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية “كان 2021” المقامة حاليا في الكاميرون، حين طرح الصحافي على مدرب “الخضر” سؤالا حول الأسباب التي تجعله يتحدث دائماً عن الأجواء المناخية في المباريات التي تلعب في غرب القارة الإفريقية، عكس ما هو الحال عندما يلعب منتخبه في الجزائر.

وجاء رد بلماضي بشكل غاضب حيث قال: “لا أظن أنني تحدثت في السابق عن أحوال الطقس، لكن هل تريد المقارنة بين الأجواء المناخية هنا في دوالا بتلك التي في الجزائر؟ لعلمك الجو بارد جداً حالياً في الجزائر، ولا أنصحك بالتعمق أكثر في السؤال لأنك ستصطدم بجدار”.

وحاول الصحافي إجراء مقارنة أخرى مع أجواء الطقس بتلك الموجودة في أكبر مدن بلاده أبيدجان، باعتبار أن الكوت ديفوار سيحتضن النسخة المقبلة من البطولة، ليرد بلماضي من جديد: “في ماذا يهمنا الآن الطقس في الجزائر أو أبيدجان؟ تتكلم عن النسخة المقبلة من كأس إفريقيا ونحن بدأنا للتو نسخة جديدة في الكاميرون… هل أنت صحافي أو مختص في الطقس؟”.