• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الجمعة 18 نوفمبر 2022 على الساعة 20:00

استهلاك الكحول خلال كأس العالم بقطر.. فيفا يعلن قرارا جديدا

استهلاك الكحول خلال كأس العالم بقطر.. فيفا يعلن قرارا جديدا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية المستضيفة لمونديال قطر 2022، الذي سينطلق يوم الأحد (20 نونبر).

وقال “الفيفا”، في بيان رسمي، اليوم الجمعة (18 نونبر)، إن قطر قطر منع المشروبات الكحولية في المدرجات، وذلك لتنافيها مع الثقافة العامة للدولة.

وأشار الاتحاد إلى أن بيع المشروبات الكحولية سيكون محصوراً فقط في مناطق المشجعين مع إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وجاء في البيان ذاته: “بعد مناقشات مع دولة قطر والسلطات القطرية، اتخذنا هذا القرار باقتصار شرب الكحول على المشاركين بمهرجانات فيفا الترفيهية فقط بدلاً من الملاعب الخاصة بالبطولة، وهو ما يعني إزالة كافة منافذ بيع الكحوليات بالملاعب”.

وأبرز المصدر ذاته أن “المشروبات الخالية من الكحول ستظل متواجدة كما هي في الملاعب”، مشيرا إلى أن قطر “ستحاول توفير البيئة اللازمة للجماهير للحصول على تجربة ممتعة ومحترمة بمختلف الأماكن خلال فترة إقامة البطولة”.

وستبدأ هذه البطولة الكروية الكبرى، يوم الأحد المقبل، وستقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، على ملعب البيت في السادسة مساء بتوقيت القاهرة- مصر والأردن والسودان وجنوب أفريقيا، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، السعودية وقطر، والثامنة بتوقيت دولة الإمارات- دبي- أبوظبي.