• جددت التأكيد على دعم بلادها لمغربية الصحراء.. بوريطة يتباحث مع نظيرته الإيفوارية
  • بعد فرضها شروطا غريبة.. السلطات الجزائرية تمنع حراك الطلبة للأسبوع الثالث
  • الدوري السوبر.. ويفا تفتح تحقيقا تأديبيا بحق ريال وبرشلونة ويوفنتوس
  • “التشويش وتحريض الأئمة على مخالفة القانون”.. وزارة الأوقاف تحذر
  • منير الحدادي: بكيت فرحا عندما سمح لي بتمثيل المغرب… ورفضت العودة إلى إسبانيا
عاجل
الخميس 28 مايو 2020 على الساعة 23:59

استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا

استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا 

تصدر الحارس المعتزل والأسطورة المغربية بادو الزاكي، استفتاء أفضل حارس مرمى أفريقي في التاريخ، الذي طرحه الحساب الرسمي لكأس العالم التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتفوق الحارس المغربي بادو بحصوله على نسبة31 في المائة من الأصوات، على كل من المصري عصام الحضري (المركز الثاني)، والكاميروني جوزيف أنطوان (المركز الثالث).

ونشر الموقع المذكور عبر صفحته الرسمية على تويتر، صورة لنجم منتخب 1986، وأرفقها بتغريدة جاء فيها: “كانت منافسة صعبة حتى النهاية، ولكن في آخر المطاف كان بادو الزاكي هو الفائز”.

وأصبح الزاكي، حارس مرمى المغرب السابق، مدربا للمنتخب الوطني في مناسبتين، الأولى من 2004 إلى 2005، ثم من 2014 إلى غاية عام 2016، ويبقى صاحب أهم إنجاز على المستوى الإفريقي العشرين سنة الأخيرة بعد بلوغه رفقة أسود الأطلس نهائي كأس إفريقيا 2004.

وانطلق مشوار الزاكي مع نادي الوداد البيضاوي، وفي عام 1979 صار حارس المنتخب وشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 1980 في نيجيريا وفاز بالميدالية البرونزية، ثم شارك في كأس العالم 1986 رفقة الأسود، وخرجوا من الدور الثاني، كأفضل إنجاز للمنتخب الوطني على المستوى العالمي.