• أكادير.. ولاية الأمن تكشف حقيقة وجود عصابة مختصة في السرقة بواسطة التخدير
  • استولت على كثر من مليار.. تفكيك شبكة متورطة في الاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة
  • بعد تأهله متصدرا.. معامن غيلعب المنتخب الوطني فدور الثمن؟
  • 4 سنين والكابرانات هاربين.. زيارة دي ميستورا تحشر الجزائر في زاوية ضيقة
  • الڤار ديال “كيفاش”.. رومان سايس القائد وخاليلوزيتش الأب وشخصية الأسود
عاجل
الأحد 12 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

استثمارات بـ 100 مليون دولار.. مناخ الأعمال في المغرب يجذب مجموعة طاقية هندية (فيديو)

استثمارات بـ 100 مليون دولار.. مناخ الأعمال في المغرب يجذب مجموعة طاقية هندية (فيديو)

كشفت المجموعة الطاقية الهندية “سامتا“، عزمها على استثمار أزيد من 100 مليون دولار في المغرب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأبرزت المجموعة الهندية، في بلاغ لها، بهذا الخصوص، أنها “نحن ملتزمة باستثمار أزيد من 100 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير أنشطة الاستغلال المعدني ومعالجة المعادن في المغرب”.

ولفتت المجموعة المتخصصة في أنشطة التعدين والاستغلال المعدني، والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المالية والحيوية، إلى أنه بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وجهة استثمارية رائدة، مضيفة أنها “تتطلع إلى أن تكون شريكا للمغرب من أجل تحسين الرفاه الاقتصادي العام من خلال التأكيد على الاستدامة والشفافية”.

وأبرزت المجموعة الهندية، أنها “قامت بمبادرة من سفارة المغرب في الهند، بزيارة واحدة للمغرب كانت كافية بالنسبة لها لتقرر الاستثمار به، والتقت خلالها، من بين آخرين، بمسؤولي الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات”.

ويشار إلى أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وسفارة المملكة في الهند، نظمتا مؤخرا جولة في الهند تهدف إلى تقديم والترويج لعلامة المغرب الجديدة للاستثمار والتصدير” Morocco Now “.

وتمثلت أهداف هذه الجولة في تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها المملكة وتعزيز عرض الصناعة القائمة على التكنولوجيا، وتلبية احتياجات الطلب العالمي.

هذا وقالت المجموعة الهندية: “كنا سعداء للغاية بعقد اجتماع مع سفير المغرب في الهند ووفد الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بمناسبة الحملة الترويجية “المغرب الآن”، والتي جددنا خلالها التأكيد على التزامنا بتعيين ممثلنا في المغرب قبل بضعة أيام”، مشيرة إلى عزمها توسيع وتنويع استثماراتها في المغرب.