• صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
  • ما عطلوهش.. بوليس كازا شدو شفار هدد بوليسي وسرق موطور (فيديو)
  • قبل المونديال.. هل يعود حكيم زياش إلى المنتخب الوطني؟
  • الحسيمة.. اعتقال “صعصع” اللي تعدى على بوليسي
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 23:02

احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”

احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”

 

تعيش كلية العلوم القانونية والسياسية في سطات على وقع احتقان جديد، بعد ما أقدمت مجموعة من الطلبة “لا علاقة لهم بطلبة السداسي السادس على اقتحام الكلية، وتحريض الطلبة على عدم اجتياز الامتحانات”.

وقال مصدر موثوق لموقع “كيفاش”، متحدثا عن الأحداث التي شهدتها كلية سطات، اليوم الاثنين (4 يوليوز)، “اليوم جاو طلبة ما عندهمش علاقة بالسداسية السادسة، وحبسو الامتحانات وخرجو الطلبة من المدرجات، والمصير بقى مجهول”.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر قريب من حسنة كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، (والتي لم يمضي على تعيينها في هذا المنصب سوى أسابيع)، أن “الامتحانات ما غاديش يتعاودو، وبالنسبة للإدارة راهم تبرمجو، وكاينين مدرجات اللي دوزو فيهم الطلبة بشكل عادي”.

وقال المصدر ذاته: “اللي قاطع الامتحان يتحمل مسؤوليتو فاللخر ديال العام، حيت ما غيتعاودش ليه الامتحان”.

وأكد مصدر الموقع أن إدارة الكلية وضعت ثلاثة شكايات لدى النيابة العامة في المحكمة الابتدائية بسطات، ولدى والي الأمن وعامل الإقليم، ضد مجموعة من الطلبة “اللي كيديرو الفوضى فالكلية من شحال هادي”، على حد تعبير المصدر.

واعتبر المصدر ذاته أن “الاحتقان فالكلية ما غاديش يكون ساهل باش يسالي، ومن تعينات حسنة كجي، عميدة على هاد الكلية كاينين ناس كيديرو العصى فالرويدة”.

وكانت الحكومة صادقت، يوم الخميس 2 يونيو الماضي، على تعيين حسنة كجي، عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية في سطات، بعد إعفاء العميد السابق، وهو المنصب الذي شغلته منذ 16 يونيو الماضي.

وحسنة كجي هي أستاذة للعلوم السياسية والقانون الدولي في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية  في الدار البيضاء، ورئيسة شعبة القانون العام في الكلية ذاتها، إضافة لكونها منسقة لماستر القانون والسياسات البيئية، وخبيرة في قضايا البيئة والتنمية المستدامة.