• منظمة الصحة العالمية: هناك خطورة من سحق الفقراء أثناء التدافع للحصول على لقاحات كورونا
  • سابقة عالمية.. الأمم المتحدة تشترك مع شامة أول امرأة روبوت 100 في المائة مغربية لمناهضة العنف
  • بقاو حاصلين هنا.. طلبة مغاربة يرفضون التعليم عن بعد ويطلبون بالسماح لهم بالالتحاق بجامعاتهم في الصين
  • لصقو ليه كلشي.. إدارة نادي شالكة الألماني تنتقد أداء أمين حارث
  • تحمل عيارا ناريا من سلاحه.. العثور على جثة موظف أمن في العيون
عاجل
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 على الساعة 16:30

ابن مدرسة الوداد ولعب سابقا في إسرائيل.. نوح السعداوي الوافد الجديد على الرجاء

ابن مدرسة الوداد ولعب سابقا في إسرائيل.. نوح السعداوي الوافد الجديد على الرجاء

أعلن فريق الرجاء الرياضي، زوال اليوم الأربعاء (18 نونبر)، تعاقده مع اللاعب نوح السعداوي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريق مولودية وجدة.

تألق لافت مع سندباد الشرق

وقدم نوح السعداوي أداء طيبا منذ قدومه يوم 10 يناير 2019، إلى فريق مولودية وجدة، حيث شارك في 46 مباراة، مسجلا 13 هدفا وخمس تمريرات حاسمة.

وكان الموسم الماضي، موسم انفجار السعداوي، حيث حصل على وصيف هدافي البطولة الوطنية الاحترافية برصيد 12 هدفا، خلف إبراهيم البحراوي المتصدر ب16 هدفا.

الرجاء وضربة معلم 

استغل فريق الرجاء الرياضي عدم تجديد عقد نوح السعداوي مع فريق مولودية وجدة، ليقوم بالتعاقد معه في مفاوضات منذ شهر غشت الماضي، إلا أن تم الاتفاق في شهر أكتوبر، ليأتي الإعلان الرسمي اليوم الأربعاء.

من الوداد إلى نيويورك

ويملك نوح السعداوي مسيرة طويلة بين الدوريات والأندية، فحسب موقع “ترونسفير ماركيت”، فإن لاعب مدينة الدار البيضاء المزداد سنة 1993، تعلم أبجديات كرة القدم مع نادي الوداد البيضاوي، وشاءت الأقدار أن يهاجر رفقة والديه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استمر في تعلم كرة القدم رفقة نادي نيويورك ريد بول، إضافة إلى حصوله على الجنسية الأمريكية.

الاحتراف في إسرائيل

وفي عمر 19 سنة، خاض أول تجربة إحترافية مع مجموعة من الفرق الإسرائيلية، انطلقت من فريق حيفا مكابي، والذي أعاره إلى فريق إلى هابويل كفر سبع، وبعد انتهاء فترة الإعارة، أعير مرة إلى فريق نصرة إيلات.

وقضى ابن مدينة الدار البيضاء سنتين في الدوري الإسرائيلي، انتهت بسبب عدم انضباطه، خاصة بسبب السهر والسكر، حسب موقع “شوط الكرة” العماني.

جنوب إفريقيا والولايات المتحدة

وفي سنة 2014، حسب موقع “كيك أوف” الجنوب الإفريقي انتقل نوح وائل سعداوي إلى نادي أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي، حيث قضى سنة ونصف انتهت بفسخ عقده مع الفريق بالتراضي، ليعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر بوابة ميامي يونايتد، حيث لعب سنة واحدة انتهت مرة ثانية بفسخ عقده.

من الهندوراس إلى عمان

وحسب موقع “ديز” الهندوراسي، فإن اللاعب المغربي جذب اهتمام فريق ليبارا الهندوراسي، وبعد أسابيع من التحضيرات، غير مدرب النادي رأيه، لينتقل الشاب المغربي إلى الدوري العماني رفقة نادي الخابورة، ومنه إلى نادي مرباط حيث قضى سنة في كل فريق.

خمسة شهور في مصر

بعد التجربة العمانية، انتقل اللاعب المغربي إلى نادي إنبي المصري، وقدم مستوى جيدا في الجولة الثانية مسجلا هدفين، وبعد تسليط الضوء عليه من طرف الصحافة المصرية، تعالت الأصوات بعد اكتشاف أن اللاعب احترف سابقا في الدوري الإسرائيلي، وهو ما خلق جدلا كبيرا في الشارع المصري، ليقرر إنبي فسخ العقد وينتقل نوح وائل إلى مولودية وجدة.