• اختصاصية في علم المناعة: هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: الأشهر القليلة القادمة ستكون صعبة جدا… وبعض الدول في مسار خطير
  • عبرت عن رفضها “للضريبة التضامنية”.. نقابة تطالب بإحداث ضريبة على الثروة وتضريب المستفيدين من خيرات البلاد
  • ممصروطش للمصريين والتوانسة.. “طونطو” لقجع يا مجننهم!
  • رحلة البحث عن البرتوكول العلاجي.. مصابون بكورونا يحكون قصص انتظارهم “مكالمة” من وزارة الصحة
عاجل
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 على الساعة 20:00

ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.. توزيع دفاتر الشّحن الطرقي على ناقلي البضائع

ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.. توزيع دفاتر الشّحن الطرقي على ناقلي البضائع

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه سيتم الشروع في توزيع دفاتر بيان الشحن المتعلق بنقل البضائع لحساب الغير على المهنيين ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه تبعا لإلتزاماتها في إطار الحوار الإجتماعي مع ممثلي مهنيي قطاع نقل البضائع عبر الطرق، طبعت دفاتر بيان الشحن المتعلق بنقل البضائع لحساب الغير، التي سيتم الشروع في توزيعها على المهنيين ابتداء من فاتح أكتوبر، من طرف المصالح الإقليمية التابعة لهذه الوزارة، حيث ستحصل كل مقاولة على ضعف حظيرتها من دفاتر الشحن”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن هاته العملية، في مرحلة أولية، هي ذات طابع تجريبي، وسيتم تتبع تقدم إنجازها، في أفق القيام بتقييم شامل للعملية من طرف هذه الوزارة أواخر السنة الجارية، سيتم إخبار ممثلي المهنيين بنتائجه.

وأضافت الوزارة أنه في إطار المواكبة والتحسيس بحسن وصحة استعمال هذا البيان، يتعين على كل ناقل الإدلاء به عند كل عملية مراقبة من طرف أعوان السلطة المكلفين بالمراقبة الطرقية.

وأهابت بأرباب المقاولات، التوجه إلى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الإقليمية للوزارة والتي يتواجد بها ملف المقاولة، قصد سحب دفترين من بيان الشحن عن كل مركبة من حظيرة المقاولة النقلية.