• أخنوش: 2020 كانت سنة صعيبة بزاف… والفلاحة الوطنية كانت من أكثر المعرضين لظروف جد قاسية
  • دير ما دار جارك.. الجزائر تتجه نحو اقتناء لقاح أسترازينكا كما فعل المغرب
  • اللقاح ضد كورونا.. هل من دواع للخوف من الآثار الجانبية؟
  • سلطات كازا للأساتذة المتعاقدين: الوقفة الاحتجاجية ديال غدا ممنوعة
  • ردو البال لتيليفوناتكم.. دراسة تكشف ضعف حماية الهواتف بين المغاربة
عاجل
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 على الساعة 16:30

إيطاليا.. اعتقال 3 أشخاص من بينهم مغربي بتهمة استغلال مزارعين مغاربة

إيطاليا.. اعتقال 3 أشخاص من بينهم مغربي بتهمة استغلال مزارعين مغاربة 

اعتقلت السلطات المختصة في إيطاليا، ثلاثة أشخاص من بينهم مغربي، بتهمة استغلال مزارعين مغاربة، وتوظيفهم بطرق غير مشروعة ونظامية.

ونشر موقع “كورير ديل فينينتو”، اليوم الأربعاء (25 نونبر)، نتائج تحقيق باشرته السلطات لأزيد من سنة، أكدت نتائجه تورط مهاجر مغربي ومساعده الألباني وسيدة إيطالية، في استغلال العشرات من المزارعين المغاربة بطرق غير مشروعة، في كل من مناطق فيرونا وفيتشنزا وبادوفا.

ووفق المصدر ذاته، فإن المتهمين الثلاثة كانوا يشغلون المزارعين المغاربة في ظروف خارجة عن الشروط النظامية المتبعة إقليميا ودوليا، حيث يعمل المزارعون أزيد من 12 ساعة بأجور زهيدة لا تتجاوز نصف المبلغ القانوني، مستغلين حاجتهم للعمل والمال.

وأضاف الموقع نقلا عن التحقيق المفصل أن المغربي صاحب التعاونية الفلاحية كان مكلفا باستقدام المزارعين فيما كان يشغل مساعده الألباني وسيط عمل، بينما تتكلف السيدة الإيطالية التي تعمل كمساعدة محاسبة، بالتضليل القانوني والتهرب من أعباء مساهمة العمال.

ومن جهة أخرى، كشف التحقيق أن إيواء العمال المستغَلين كان في مساكن مؤقتة، دون تدفئة أو كهرباء، ويتم إيقاظهم في الفجر ونقلهم بالسيارة إلى المزارع، ويعملون تحت رقابة صارمة حتى وقت متأخر من الليل، دون الامتثال للوائح السلامة، كما أنهم محرومون من الأقنعة الواقية من العدوى كورونا.