• استغرقت 4 ساعات.. عملية جراحية دقيقة لزرع أطراف اصطناعية بركبتي مريضة نيجيرية في مراكش
  • الصحة العالمية تحذر من خطر المتحورات الجديدة وتؤكد: كورونا لم تنته
  • حولوا دار بوعزة إلى ساحة حرب.. مواجهات دامية بين بعض المحسوبين على جمهوري الوداد والرجاء (صور)
  • لقاو عندهم القرقوبي والشيرا.. توقيف شخصين في بني ملال
  • حصلوها كتصور عيالات عريانات فالحمام.. أمن بركان يوقف مغربية مقيمة في هولندا
عاجل
الخميس 06 يونيو 2019 على الساعة 21:00

إهدار الأموال وخلافات مع عمرو فهمي.. أسباب استدعاء أحمد أحمد لا علاقة لها بالوداد

إهدار الأموال وخلافات مع عمرو فهمي.. أسباب استدعاء أحمد أحمد لا علاقة لها بالوداد

حاول بعض هواة الاصطياد في الماء العكر ربط قضية إعادة مباراة الوداد ضد الترجي التونسي باستدعاء رئيس الاتحاد الإفريقي، أحمد أحمد، من طرف السلطات الفرنسية، للاستماع إلى أقواله فيما يتعلق بشكاية ضده، لا تمت للنادي المغربي بصلة لا  من قريب أو بعيد، كما أنها ملابستها تعود إلى أشهر مضت.

صاحب الشكوى

وكشف موقع “فيل كول” الرياضي أن صاحب الشكوى هو المصري عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أقيل من منصبه شهر أبريل الماضي، بسبب سوء سلوكه، حسب ما جاء في بيان سابق للكاف.

إهدار الأموال

ونقل الموقع ذاته ما جاء في تفاصيل هذه الشكوى، موضحا أن صاحبها يدعي أن إدارة “الكاف” برئاسة أحمد أحمد كانت تدفع مبالغ مالية كبيرة بدون مبررات موضوعية ومقبولة، ما تسبب “في تغريم الكاف حوالي 830 ألف دولار دون داع حقيقي”.

تلاعبات

وأضاف الموقع المتخصص في كرة القدم، نقلا عن مصادره، أن المشتكي يدعي أن إدارة التسويق في الكاف اتفقت مع شركة “بوما” الألمانية على تزويد الاتحاد القاري بأدوات رياضية خاصة بكأس الأمم للمحليين في يناير 2018 في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن “بوما’ وافقت على كل طلبات “الكاف”، واتفقت معه على سعر يقدر بـ312 ألف يورو يوم 14 دجنبر 2017، لكن أحمد أحمد ألغى هذه الصفقة بعد هذا التاريخ بـ4 أيام فقط، معللا ذلك بأنه يريد أن تقوم شركة “أديداس” بتزويد الكاف بالأدوات الرياضية.

وبسبب هذا القرار، ألغت سكرتارية الاتحاد الإفريقي الصفقة، ما جعل “بوما” تطالب بـ105 ألف يورو كغرامة إلغاء للعقد، المبلغ الذي رفض أحمد أحمد دفعه.

واعتبر صاحب الشكوى أنه في يوم 18 دجنبر 2017، قام الكاف بطلب نفس المعدات من شركة فرنسية تدعى “تاكتيكال ستيل”، وهي شركة وسيطة لا تقوم بتصنيع الأدوات بل تعمل كوكيل لتزويدها.

ومن المفترض أن الشركة ستزود الكاف بتلك الأدوات من شركة “أديداس”، حيث زعمت الشكوى أن المدير التنفيذي للشركة الفرنسية، روموا سايلر، صديق مقرب للويك جيرلاند، المساعد الأول لرئيس الكاف، إضافة إلى أن تزويد الكاف بمعدات مشتراة من أديداس يقدر بـ1.2 مليون دولار.

وأشار المشكتي إلى أنه رغم وجود شركة “تاكتيكال ستيل” في فرنسا، إلا أن الأموال كانت تحول لشركة تركية تدعى “سيرين هيدرافات”.

رد أحمد أحمد السابق

ولم تكن هذه أول مرة يحدث فيها هذا الخلاف مع أحمد أحمد حول هذه الشركة، حيث أكد موقع “فيل كول” أن أزمة “تاكتيكال ستيل” سبق ورد عليها رئيس “الكاف”.

وجاء في رده أن “شركة تاكتيكال ستيل في فرنسا رفعت قضية على عمرو فهمي لأنه شوه صورة الشركة في تقرير رويترز، الاتفاق مع شركة تاكتيكال ستيل تم بتوقيع عمرو وغير معروف مصيره، نحقق في ذلك الأمر حاليا”.

وأضاف: “عندما قالت المغرب إنها ستنظم كأس الأمم 2015، وبعدها انسحبت، سحبت شركات تويوتا وسامسونج وأديداس رعايتها للبطولة ومنذ ذلك الحين نشتري الملابس من تاكتيكال ستيل لأنها الشركة الوحيدة التي ستزودنا بالمعدات في موعدها، قبل كأس أمم المحليين في 2018 “.

واسترسل: “عندما أتيت إلى الكاف لم يكن هناك شيء منظم، وجدت قائمة أدوات نشتريها من بوما لذا استشرت المكتب التنفيذي وقال إن علينا العودة لمنتجات أديداس، كل ما فعله مدير التسويق السابق كان بمقابل عمولة، وهناك قضايا مرفوعة ضده حاليا”.