• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الأحد 12 يونيو 2022 على الساعة 22:00

إطار مغربي في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم: إقالة خليلوزيتش ما خداماش! (فيديو)

إطار مغربي في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم: إقالة خليلوزيتش ما خداماش! (فيديو)

قال المغربي أليكس العلوي، مدير تكوين المدربين والمسؤول عن برنامج التطوير في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إن إقالة الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش في هذه الظرفية غير مناسبة وغير مجدية.

وخلال استضافته، عشية اليوم الأحد في برنامج “ميد سبور”، الذي يذاع على أمواج إذاعة “ميد راديو”، أوضح الإطار المغربي البارز في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، أن أقل من 5 أشهر تفصلنا عن مونديال قطر، وهي مدة غير كافية لاستقدام مدرب آخر خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش وإعداد منتخب منسجم من جديد.

ويرى ضيف “ميد سبور”، الذي ينشطه الزميلان محمد العطاري ويوسف باصور، أنه “بدل رحيل وحيد، خاص المسؤولين على الكرة المغربية غير يگلسو معاه باش يديرو تغييرات ومخطط عمل واضح.. ويقدرو مثلا يزيدو مدرب آخر يساعد وحيد”.

وذكر أليكس العلوي أن “موضوع إقالة مدرب ليس بالأمر السهل، فهناك عقدة يؤطرها القانون، وهناك التزامات وتعهدات”، ثم إن الفيفا، يضيف العلوي “غادي تحمي المدرب لأنه كاينين قوانين”.

واعترف مدير تكوين المدربين في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، بوجود مشكلة لدى الناخب الوطني مع تغيير تشكيلة الأسود في كل مرة، وأضاف “انا ما كنطيحش من المدرب ولكن عندو مشكل فالتشكيلة يغيرها بشكل مستمر، وهاد الشي تيخلي يكونو أخطاء تكتيكية وتيتفقد الانسجام والتناغم بين اللاعبين”.

وأبرز أليكس العلوي أن الأمر الوضع في أمريكا مغاير، حيث أن اختيار لاعب للمنتخب يخضع لضوابط صارمة، ويتم على مستويات تكتيكية وسيكولوجية، كما أن الخطط تتجه نحو تكوين لاعبين محليين جيدين.