• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الخميس 02 يناير 2020 على الساعة 14:00

إضراب لمدة 6 أيام ومسيرة وطنية.. الأساتذة المتعاقدون يدشنون السنة الجديدة بالتصعيد

إضراب لمدة 6 أيام ومسيرة وطنية.. الأساتذة المتعاقدون يدشنون السنة الجديدة بالتصعيد

تعتزم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لخوض إضراب وطني يوم الخميس والجمعة 2 و3 يناير الجاري، وأيام 28 و29 و30 و31 يناير الجاري، إلى جانب تنظيم مسيرة وطنية يوم 29 يناير في الدار البيضاء.

أوضحت التنسيقية في بلاغ لها، أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي في “ظل التعاطي الحكومة والوزارة الوصية اللامسؤول مع ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التقاعد، بعدم فتح حوار حقيقي يفضي إلى الحل النهائي للملف المطلبي في شموليته المتمثل في إسقاط مخطط التقاعد وإدماج جميع الأساتذة المتعاقدين”.

واعتبرت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين أن “الدولة تستمر في سياسة التجاهل منشغلة بتنزيل شعاراتها الرنانة (اللاتمركز، العدالة المجالية والجهوية المتقدمة…) متناسية أن أساس الوطن هو التعليم”.

وحملت التنسيقية “المسؤولية التامة للوزارة الوصية على الزمن الدراسي المهدور للمتعلمين”، كما حملت الحكومة “المسؤولية التاريخية لما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام”.

وجددت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد رفضها “لمخطط التعاقد أو ما يدعى التوظيف العمومي الجهوي”، مطالبة الدولة المغربية “بإدماج جميع الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، عاجلا وقبل فوات الأوان”.