• موقع تركي: منتج مستخلص من زيت القنب “معجزة العصر” في علاج السرطان
  • قضية لورا پريول.. ملف سعد لمجرد يعود إلى محكمة الجنايات
  • تستفيد منها شركات الصباغة على حساب المستهلك.. باي باي “الجوطون”!!
  • المغرب ضمن نادي العشر الأوائل في حملة التلقيح ضد كورونا.. كي دار ليها؟
  • بوريطة: افتتاح الأردن قنصلية عامة لها العيون تكريس لتضامنها الراسخ مع المغرب
عاجل
الجمعة 28 أغسطس 2020 على الساعة 22:00

إصابة أزيد من 10 صحافيين بكورونا.. نقابة الصحافة تطالب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالتكفل بعامليها المصابين

إصابة أزيد من 10 صحافيين بكورونا.. نقابة الصحافة تطالب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالتكفل بعامليها المصابين

 
 
 
علم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع أنه تأكدت إصابة عدد من الصحافيين العاملين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بفيروس كورونا.
 
وقدر مصدر الموقع عدد الصحافيين الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس، إلى حدود يوم أمس الخميس (27 غشت)، بـ13 صحافيا.
 
وفي هذا السياق، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن أسفها للظروف التي أصيب فيها عدد من العاملين، خاصة في القناة الرياضية، مطالبة بضرورة تكفل إدارة الشركة بالمصابين من العاملين من حيث مصاريف الإقامة والاستشفاء.
 
ودعت النقابة، في بيان لها، إلى ضرورة فتح تحقيق حول “الجهة المتراخية، التي سمحت بخطأ نقل الفيروس للمصابين، وتقديم كل التوضيحات بشأن هذه الحادثة درءا للإشاعة”.
 
كما دعت إلى حماية العاملين في الشركة من صحفيين ومستخدمين من خطورة انتقال العدوى، وذلك عبر توفير شروط التعقيم، واحترام شروط العمل بتباعد، ونقل المستخدمين والصحفيين العاملين في ظروف الليل أو التنقل للميدان في ظروف تضمن تجنب الإصابة بالعدوى.
 
وشددت النقابة على ضرورة تدعيم شروط السلامة عبر توفير تعقيم كافي للجميع، وتوفير كميات وافرة من الكمامات تراعي استعمالها المحدود زمنيا، إضافة إلى إعادة تقييم شروط العمل بما يضمن تجنب الاختلاط المهدد لسلامة الصحفيين والعاملين، مع تمكين العاملين حضوريا من كل تسهيلات التنقل بما يتلاءم وظروف العمل.
 
وذكر البيان ذاته بأن النقابة الوطنية للصحافة المغربية سبق وأصدرت دليلا لفائدة الصحافيين والمؤسسات، “نبهت فيه إلى خطورة الوضع، وقدمت جملة من الإرشادات المستقاة من تجارب دولية ومراجع علمية مختصة في الموضوع”.