• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
الخميس 20 أكتوبر 2022 على الساعة 10:30

أيام بعد لقائها دي ميستورا.. وزيرة الخارجية البلجيكية جاية للمغرب

أيام بعد لقائها دي ميستورا.. وزيرة الخارجية البلجيكية جاية للمغرب

تحل وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب بالمغرب، اليوم الخميس (20 أكتوبر)، في زيارة عمل إلى المغرب، التي تأتي بعد أيام قليلة من لقائها بالمبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا.

شراكة استراتيجية

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية “بيلجا”، عن مكتب الوزيرة أن الزيارة تستغرق يومين حيث تلتقي مباشرة بعد وصولها للمغرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، الذي سيشاركها في حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة البلجيكية في الرباط.

وينتظر أن تناقش لحبيب، خلال لقائها مع بوريطة بعد ظهر اليوم، معالجة العلاقات الثنائية بشكل أساسي، على المستوى الاقتصادي والسياسي، وتحسين التعاون في مجال الهجرة والقضاء.
كما سيتطرق الوزيران، إلى العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى القضايا الجيوسياسية الرئيسية في الوقت الراهن مثل الحرب في أوكرانيا أو الوضع في إيران.

ونقلت وكالة “بيلجا”، عن مكتب الوزيرة أن بلجيكا احتفلت العام الماضي بالذكرى السنوية الـ 150 لعلاقاتها الثنائية مع المغرب وترغب في تعميقها بهدف توطيد علاقة استراتيجية مستدامة.

أيام بعد لقاء دي ميستورا

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لهذه الوزيرة منذ تنصيبها، وتأتي بعد أيام قليلة من لقائها بالمبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية الإيطالي، ستيفان دي ميستورا، قد التقى قبل أيام في بروكسل بوزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب.

وكتبت الوزيرة لحبيب على حسابها الخاص على “تويتر”:”محادثة ممتازة مع ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء”.

ولفتت لحبيب، إلى أن اللقاء “كان فرصة للتعبير عن دعمنا للعملية السياسية التي تجريها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل مستدام في هذه المنطقة”.